شركات وخبراء إلكترونيون أوروبيون يجتمعون لمساعدة اللاجئين على التعلم والتأقلم

خبراء بالتكنولوجيا يساعدون اللاجئين على التأقلم

تكنولوجيا
نُشر يوم الخميس, 11 فبراير/شباط 2016; 09:22 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 03:13 (GMT +0400).
شركات وخبراء إلكترونيون أوروبيون يجتمعون لمساعدة اللاجئين على التعلم والتأقلم

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- اجتمعت مجموعة من خبراء التكنولوجيا والمهندسين الأوروبيين في ولاية نيويورك الأمريكية، لبحث أزمة اللاجئين الذين توافدوا إلى أوروبا وأرسلت رسالة للعالم مفادها أن أزمة اللاجئين لا تحل إلا بتعاون الجهود.

وهدفت المجموعة غير الربحية، والتي أسمت نفسها ""Techfugees ،إلى طرح قضايا تخص اللاجئين، كعوائق التسجيل في المؤسسات التعليمية والعقبات التي تواجه اللاجئين في تعلم لغة البلد المستضيف.

حصرياً.. الفتاة التي ألهمت العالم.. من هي "مالالا سوريا"؟

وقال مدير في مختبر تابع لمفوضية الأمم المتحدة السامية للاجئين، يسمى “The Hive”، إن مهمة هذه المجموعة هو وضع قضية اللاجئين في إطار يمكِن الشعوب الأوروبية من فهم قضيتهم، وأضاف أن "الناس لا يستطيعون تحويل تعاطفهم إلى أفعال ملموسة"، لذلك تهدفTechfugees  إلى مساعدتهم في تفعيل مهاراتهم التقنية وتطوير إبداعاتهم الذهنية في سبيل مساعدة اللاجئين.

و.. شاهد بالفيديو: كيف تساعد ترجمة غوغل آلاف اللاجئين من سوريا وغيرها؟

وقال أيضا إن الآلية التي تتبعها هذه المجموعة في عملها ترتكز على السؤال عن المشكلة ثم العمل المكثف للوصول إلى حل لها. وأضاف أن Techfugees  لا تدعم فكرة "تعاطف واشتر" لذلك هي منظمة غير ربحية. وأكد أن ميزتها تكمن في أنها تجمع مؤسسات وشركات صغيرة وكبيرة من كل أنحاء العالم حول هدف واحد.

بالفيديو.. ملياردير كردي يملأ مصانعه بموظفين من اللاجئين

يذكر أن Techfugees  أسست في أيلول/سبتمبر الماضي بعد انتشار صورة الطفل السوري الغريق على شواطئ تركيا، إيلان الكردي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"شركات وخبراء إلكترونيون أوروبيون يجتمعون لمساعدة اللاجئين على التعلم والتأقلم ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/11","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech","tech:world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}