غرامة بـ72 مليون دولار على "جونسون & جونسون" بعد إصابة امرأة بالسرطان

غرامة بـ72 مليون دولار على "جونسون & جونسون"

تكنولوجيا
آخر تحديث الخميس, 25 فبراير/شباط 2016; 05:36 (GMT +0400).
غرامة بـ72 مليون دولار على "جونسون & جونسون" بسبب مسحوق مسرطن

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- حكمت هيئة قضائية في ولاية ميسوري الأمريكية بفرض غرامة مالية على شركة "جونسون & جونسون"، قدرها 72 مليون دولار، على إثر قضية رفعتها عليها عائلة سيدة توفيت بمرض السرطان بعد استخدامها مسحوق الشركة، وفقا لرواية العائلة.

وقالت العائلة، إن جاكي فوكس، البالغة من العمر، 62 عاما، قد توفيت بعد سنتين من إصابتها بمرض سرطان المبيض، نتيجة استعمالها لمسحوق "التالكوم" الذي تصنعه الشركة لمدة 50 عاما.

وأكدت العائلة أن الشركة كانت على علم بالمخاطر التي يمكن أن يحدثها استعمال هذا المسحوق، لكنها لم تنبه زبائنها. في المقابل، نشرت الشركة بيانا أكدت فيه أن منتجها صحي، وقالت إن الحكم الصادر بحقها يناقض الحقيقة المثبتة منذ عقود وأن المسحوق المصنّع من معدن "التالكوم" آمن، مؤكدة اختلافها مع الحكم رغم تعاطفها مع عائلة الراحلة.

يذكر أن معدن "التالكوم"، هو معدن طبيعي يتكون من الماغنيسيوم والسيليكون والأكسجين والهيدروجين، ويستخدم من أجل امتصاص الرطوبة الموجودة في كثير من المستحضرات التجميلية، من مساحيق الأطفال وحتى المكياج.

وينقسم العلماء بين مؤيد لفكرة أن هذا المعدن مسرطن ومعارض لها، إذ أظهر محامو عائلة فوكس دراسات أشارت إلى أن "التالكوم" مسرطن، في حين قالت جمعية السرطان الأمريكية إنه من غير الواضح إن كان هذا المعدن يسبب السرطان أم لا، في وقت قالت فيه الوكالة الدولية للبحوث المتعلقة بالسرطان، إن معدن "التالكوم" يمكن أن يسبب السرطان للبشر.

ولأن هذا المعدن يصنف ضمن مستحضرات التجميل، فإنه لا يخضع إلى رقابة من قبل إدارة الأغذية والأدوية، التي قالت إنه يتوجب على الشركة المنتجة نفسها كتابة تحذير عليه أو شروط للاستخدام.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mal-arab","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"غرامة بـ72 مليون دولار على جونسون & جونسون بعد إصابة امرأة بالسرطان","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/02/25","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}