آخر صيحات التكنولوجيا.. صور "سيلفي" تستبدل كلمات السر في عمليات الشراء على الانترنت

تكنولوجيا
نشر
آخر صيحات التكنولوجيا.. صور "سيلفي" تستبدل كلمات السر في عمليات الشراء على الانترنت
01:02
بالفيديو: كيف تحمي نفسك من “شر” عمليات الشراء عبر الهاتف؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أصبح الشراء على الانترنت بسهولة التقاط صورة سيلفي، إذ صرح موقع أمازون عن خططه بالسماح للمتسوقين بالدفع عبر بطاقاتهم الائتمانية من خلال التقاط صورة "سيلفي" تعريفية. 

قد يعجبك أيضا.. كيف غرست وسائل التواصل الاجتماعي روح التعاطف بين جيل الألفية؟

وقد عمد متجر الانترنت الأكثر شهرة إلى طلب براءة للتكنولوجيا، معتبراً أن طريقة الدفع الجديدة ستكون أكثر أماناً وأقل تعقيداً مقارنة باستخدام كلمات المرور التقليدية.

ويقول أمازون إن تقنية نظام التعرف إلى الوجه الجديد يضمن العملاء والمتسوقين ويساعد من الحد من نسبة انتحال الشخصيات من قبل لصوص الانترنت والأطفال الذين يستخدمون أجهزة والديهم للتسوق على الانترنت.

قد يهمك أيضا.. اعتداء على روبوت أطلس.. هل وصلت همجية الانسان إلى عالم الروبوتات أيضا؟

وستحل التقنية الجديدة مكان كلمة السر بالطريقة ذاتها التي أخذت بصمة الإصبع مكان الرقم السري على هاتف "آي فون" وغيره من الأجهزة. 

وللتحقق من أن صورة السيلفي الملتقطة هي حقيقية، بدلاً من أن تكون صورة ملتقطة مسبقا، فإن النظام الجديد يطلب من المستخدمين تحريك أعينهم أو رؤوسهم لدى التقاط الصورة.

شاهد أيضا.. بالفيديو: حلق مع "سوبرمان" من أعلى لعبة الأفعوانة

كما صرحت شركة أمازون بطلب البراءة قائلة: "إدخال كلمات السر على الهواتف المحمولة أو الأجهزة الصغيرة ليس شيء سهل الاستخدام والتطبيق في الكثير من الأوقات، إذ تكون لوحة المفاتيح صغيرة ويمكن أن يكون من الصعب الكتابة بدقة باستخدام الإصبع البشري."

وتسعى الشركة إلى توفير هذه التقنية أملاً في جعل تجربة الزبون أكثر أماناً وسلاسة.

وأيضا.. فقط في الهند.. القمامة تتحول إلى خدمة "واي فاي" مجانية

يذكر، أن شركة بطاقات الائتمان، ماستركارد، قامت مؤخراً بإطلاق تقنية الدفع باستخدام صورة السيلفي وبصمة الإصبع أيضاً، كما يسمح برنامج "ويندوز 10" للناس بتسجيل دخولهم على أجهزة الكمبيوتر بتقنية مسح الوجه.

نشر