6 خطوات لحماية بشرتك من الجفاف والتشقق

6 خطوات لحماية بشرتك من الجفاف والتشقق

صحة وحياة
نُشر يوم الثلاثاء, 19 ابريل/نيسان 2016; 02:00 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 07:39 (GMT +0400).
6 خطوات لحماية بشرتك من الجفاف والتشقق

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- هل تعاني من بشرة حساسة أو جافة تثير شعورك الدائم بالقلق؟ 

قد يعجبك أيضا.. تقيؤ وبكاء وضحك هستيري.. علاج "آياهواسكا" المهلوس يعطي الحياة طعماً آخر

وتتعدد مسببات البشرة الجافة أو الحساسة، إذ أن هناك الكثير من العوامل التي تؤثر على حالة البشرة مثل ارتفاع درجات الحرارة في الصيف وانخفاض نسبة الرطوبة في فصل الشتاء.

ورغم أن تغيير حالة الطقس التي تُعد من أكبر العوامل المؤثرة على البشرة يُعتبر أمراً مستحيلاً، إلا أن هناك عدة أشياء نستطيع دمجها بروتين الاستحمام، لمحاولة الحد من تشقق وجفاف البشرة. 

قد يهمك أيضا.. كم مقدار الجنس الذي يجب أن تحظى به في علاقتك العاطفية؟

وفيما يلي بعض النصائح التي ستحسن من طبيعة البشرة وتجعلها رطبة وناعمة:

لا تستحم بالماء الساخن
رغم أن الاستحمام في مياه ساخنة، قد يكون الحل الأفضل للاسترخاء في نهاية يوم متعب، إلا أن الماء الساخن يساعد على تفاقم مشكلة البشرة الجافة ويجردها من الزيوت المغذية التي تساعد على ترطيبها. لذا، احمي بشرتك الحساسة عن طريق الاستحمام بمياه معتدلة الحرارة.

لا تطل فترة الاستحمام
البقاء في الماء لفترة طويلة يجرّد خلايا البشرة من عوامل الرطوبة. لذا، التزم بفترة استحمام لا تتخطى فترة الربع ساعة. كما حاول ألا تستحم يومياً إذ أن الزيوت التي يفرزها الجسم هي بمثابة مرطب طبيعي للبشرة.

وأيضا.. استبدل هذه الأطعمة المغذية بألذ منها مع الحفاظ على القيمة الغذائية!

استخدم المرطب على بشرة رطبة
اعتمد استخدام المرطب بعد الاستحمام على بشرة رطبة، إذ يساعد الأمر على إغلاق مسام البشرة والمحافظة على رطوبتها ونعومتها.

ابتعد عن استخدام الأدوية التي تؤدي إلى تقشير البشرة
يتسبب فرك البشرة بخشونة أو بالأدوية التي تؤدي إلى تقشير الجلد الميت بتهيّج في البشرة الحساسة. لذا، تجنّب استخدام المواد الكاشطة، كالـ"سكراب" والتزم باستخدام المرطبات الناعمة.

شاهد أيضا.. شاهد كيف تؤثر واقيات الشمس على خصوبة الرجل!

اعتمد أسلوب لطيف في الحلاقة
حلاقة الشعر تخلّص البشرة من الزيوت الطبيعية. لذا، استخدم الكريمات المرطبة التي تسهل عملية الحلاقة وتمنع تشققات الجلد. كما تأكد من استخدام شفرات حلاقة جديدة ونظيفة لمنع انتشار البكتيريا التي تجعل البشرة أكثر حساسية.

استخدم المنتجات الطبيعية
استخدم منتجات العناية بالبشرة الطبيعية والخالية من المواد الكيميائية. وتجنب استخدام الصابون أو كريمات الاستحمام التي تحتوي على العطور والكحول.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"alma","branding_ad":"vital signs","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"6 خطوات لحماية بشرتك من الجفاف والتشقق ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/04/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["health"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}