تقيؤ وبكاء وضحك هستيري.. علاج "آياهواسكا" المهلوس يعطي الحياة طعماً آخر

سياحة
نشر
تقيؤ وبكاء وضحك هستيري.. علاج "آياهواسكا" المهلوس يعطي الحياة طعماً آخر
8/8تقيؤ وبكاء وضحك هستيري.. علاج "آياهواسكا" المهلوس يعطي الحياة طعماً آخر

تأمل فابيان البالغة من العمر 51 عاماً أن تساعدها جلسات "آياهواسكا،" على تخفيف تصلب الأنسجة المتعدد الذي شخصت به منذ 12 عاماً.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- داخل منزل متواضع في قرية صغيرة شمال مدريد، في اسبانيا، يتجمع 18 شخصاً في غرفة مزدحمة بالعديد من المرتبات، بجانب كل واحدة منها دلاء زرقاء اللون.

قد يعجبك أيضا.. بين الجمال والأناقة.. هكذا تحتفل أسبانيا بتاريخها

وفي هذا المكان، تُقام جلسة علاج "آياهواسكا" التي يرافقها حالة تقيؤ لا يمكن السيطرة عليها، ولذلك، فإن الدلاء تعتبر من الاحتياطات اللازمة هنا.

​قد يهمك أيضا.. كأنها قصص من الخيال.. هذه أروع الفنادق لعام 2016

أما علاج "آياهواسكا" فهو معروف أيضاَ بـ"ياغيه" وهو خليط مسبب للهلوسة مصنوع من نبتتين في منطقة الأمازون وهما كرمة بانيستيريوبسيس كابي وأوراق نبتة الشاكرونا.

ويستهلك خليط "أياهواساكا" عادة في غابات الأمازون كجزء من احتفال بالطقوس، يترأسه شامان يردد أغنيات تقليدية تسمى "إيكاروس."

وأيضا.. تجربة "الموت"..مرضى الاكتئاب في كوريا الجنوبية يشاركون في مراسم "جنازتهم" وهم أحياء

ولكن، هذا التقليد الأمازوني الغريب استقطب الكثير من الغربيين على مر الزمن، بسبب توافد العديد من الزوار من الغرب إلى مراكز "آياهواسكا" في غابات الأمازون آملين في تجربة "علاج آياهواسكا" الذي يشاع عنه آثاره المفيدة في علاج الاكتئاب والقلق، ومساعدة الناس على الإقلاع عن حالات الإدمان الخطيرة.

ورغم أن علاج "آياهواسكا" يواجه عدة عقبات خارج غابات الأمازون – إذ أنه يعتبر غير قانونياً في غالبية بلدان العالم بسبب احتوائه على مخدر ثنائي ميثيل تريبتامين، أو DMT، الطبيعي – إلا أنه ومنذ العام 2013 انتشر "آياهواسكا" بكثرة خارج منطقة الأمازون، من خلال أعمال منظمة آياهواسكا الدولية، والتي تقدم جلسات "آياهواسكا" في جميع أنحاء العالم.

وأيضا.. هل تعرف كم خطوة تتطلب المظلة التقليدية لصنعها؟

تعرّفوا أكثر إلى هذا العلاج الغريب في معرض الصور أعلاه:

نشر