هذه الساعة ستحوّل ذراعك إلى شاشة لمس!

هذه الساعة ستحوّل ذراعك إلى شاشة لمس!

عيشها سمارت
نُشر يوم يوم الاثنين, 09 مايو/أيار 2016; 12:19 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 05:20 (GMT +0400).
مللت الشاشات الصغيرة؟ هذه الساعة ستحوّل ذراعك إلى شاشة لمس

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- هل يزعجك صِغَر حجم شاشة ساعتك الذكية؟ ما رأيك باستبدالها بسطح كبير يغطي ساعدك بالكامل؟

وتوصل الباحثون في مجموعة "Future Interfaces" في جامعة "كارنيغي ميلون" إلى تقنية جديدة تتيح للجلد تحويل اللمسات إلى إشارات تستطيع الساعات الذكية استشعارها. 

ويشير بيان للباحثين إلى وجود إقبال سريع باتجاه استخدام الأجهزة القابلة للارتداء كأجهزة للحوسبة. لكن، أحجام هذه الأجهزة الصغيرة تحدّ من نوعية تجربة المستخدم.

وأما الحل لهذه المشكلة بحسب الباحثين فهو جهاز "Skintrack". ويتكوّن الجهاز من جزئين، الأول هو خاتم يرسل إشارات، والثاني هو سوار معصم يستشعر هذه الإشارات. ويستطيع المعصم تتبع حركة الإصبع الذي يرتدي الخاتم.

قد يهمك أيضاً: لعبة فيديو تساعد الأطباء في تشخيص الخرَف

ويرسل الإصبع ذبذبات كهربائية في الذراع لدى لمس الجلد، ما يعني أن الجهاز يستخدم الذراع كوسط لنقل الإشارات الكهربائية، مع بقاء هذه الإشارات في الحد الآمن.

ومع حركة الأصبع على الجلد، يحلل النظام موقع الإصبع بالنسبة لسوار المعصم، حتى وإن كان يغطي الجلد الملابس. ويتوقع الباحثون أن يطوروا هذه التقنية إلى حد يجعل دقة هذه التقنية تطابق دقة شاشة اللمس العادية.

ويسعى الباحثون إلى جعل هذا الابتكار رخيص السعر ومتاحاً في الساعات الذكية في المستقبل.

قد يهمك أيضاً: هذه هي تطبيقات الإرهابيين المفضلة!

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"bd_live_smart","friendly_name":"هذه الساعة ستحوّل ذراعك إلى شاشة لمس! ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2016/05/09","rs_flag":"prod","section":["tech",""],"template_type":"adbp:content",}