دراسة: شخصية المرأة وانفتاحها على المغامرة تحدد "السعادة الجنسية" في الزواج

شخصية الزوجة وحبها للمغامرة تحدد "السعادة الجنسية"

صحة وحياة
نُشر يوم الخميس, 26 مايو/أيار 2016; 10:39 (GMT +0400). آخر تحديث السبت, 28 مايو/أيار 2016; 01:12 (GMT +0400).
دراسة: شخصية المرأة وانفتاحها على المغامرة تحدد "السعادة الجنسية" في الزواج

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- كشفت دراسة جديدة عن دور الشخصية بشكل أساسي في تحديد معدل السعادة بين الأزواج فيما يرتبط بعلاقتهم الجنسية. 

وأشار الباحثون في الدراسة أن شخصية المرأة تؤدي دوراً محورياً في استمتاع الأزواج بحياتهم الجنسية، وخصوصاً إذا كانت تتمتع بسمة الفضولية. أما شخصية الرجل فلم يُثبت تأثيرها على عدد المرات التي يمارس فيها الثنائي الجنس.

اقرأ أيضاَ..5 طرق للتعايش مع مرض التصلب المتعدد

وأوضحت الدراسة التي ضمت 278 شخصاً من المتزوجين حديثاً، أن سمات الشخصية تؤثر بشكل أساسي على العلاقة الجنسية بين الرجل والمرأة. وطلب الاختصاصيان في علم النفس في جامعة ولاية فلوريدا الأمريكية أندريا ميلتزر وجيمس ماكنولتي من المشاركين كتابة يومياتهم، ما يُعتبر وسيلة موثوقة لقياس التردد الجنسي، ومن ثم توجيه الأسئلة للمشاركين للخضوع لفحص في الشخصية، حول خمس سمات كبيرة متفق عليها لتحديد نموذج الشخصية، ومنها حبهم للمغامرات، والعصابية، وكيفية تعاطيهم مع الصعوبات في الحياة.

اقرأ أيضاَ..من أول من أتى بفكرة الزواج من شريك واحد؟

وأظهرت النتائج أن الزوجة كلما كانت منفتحة بشكل أكبر على عيش تجارب جديدة في الحياة، ساهم ذلك في حصول الثنائي على عدد مرات أكثر من الممارسة الجنسية. 

أما الرضى الجنسي، فيرتبط بشخصية الزوج والزوجة معاً، بحسب ما أفادت الدراسة. وكلما ارتفع مستوى العصابية والاضطرابات النفسية لدى الرجل والمرأة، انخفض مستوى الرضى عن العلاقة الجنسية. وبشكل معاكس، تؤثر شخصية الرجل المنفتحة أكثر على التجارب، بشكل سلبي على الرضى الجنسي. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"dalomari","branding_ad":"vital signs","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"دراسة: شخصية المرأة وانفتاحها على المغامرة تحدد السعادة الجنسية في الزواج ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/05/26","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["health"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}