إغلاق مستشفى "المملكة" في الرياض يثير ضجة على تويتر.. والوليد بن طلال يخاطب وزير الصحة السعودي

تكنولوجيا
نشر
إغلاق مستشفى "المملكة" في الرياض يثير ضجة على تويتر.. والوليد بن طلال يخاطب وزير الصحة السعودي
صورة نشرتها وزارة الصحة السعودية عبر حسابها على تويتر لاغلاق مستشفى خاص شمال الرياض

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- أعلن الأمير الوليد بن طلال، عن تأييده لقرار وزارة الصحة في السعودية إغلاق "مستشفى المملكة"، مشيراً الى أن "الوطن والمواطن أولوية دائماً."

وكانت وزارة الصحة قد كشفت الثلاثاء عن إغلاق أحد المستشفيات الخاصة شمال مدينة الرياض تحفظياً نظراً لوجود عدة مخالفات ولعدم إلتزامه بتصحيح أوضاعه، حيث تم إغلاق قسم الطوارئ والعيادات الخارجية كمرحلة أولى وعدم استقبال حالات جديدة.

قد يهمك هذا الفيديو أيضا: بشرة جديدة شابة.. قريباً في الأسواق

وبحسب ما ذكرت الوزارة، فإن الإغلاق تم بناءً على ما رصدته فرق التفتيش الميدانية من مخالفات تضمنت عدم تجديد ترخيص المنشأة، وعدم الحصول على ترخيص من الدفاع المدني لأمور السلامة إضافة إلى خلط النفايات الطبية وهذا مخالف لمعايير مكافحة العدوى وكذلك لوجود كوادر تعمل بدون الحصول على تراخيص نظامية.

وفي تغريدة عبر حسابه الشخصي على تويتر، قال الوليد:

يشار الى أن الوزارة كانت قد أنذرت المنشأة ثلاث مرات في فترات متفاوته إلا أنه لم يتم الاستجابة لذلك، وبناءً عليه تقرر الإغلاق التحفظي للمنشأة حسب النظام حتى يتم تلافي كافة الملاحظات التي أستدعت إغلاقه.

وكان وسم "#الصحة_تغلق_مستشفى_المملكة" قد احتل موقعاً بارزاً بين المواضيع الأكثر انتشاراً على تويتر، وفيما يلي بعض التغريدات التي وردت ضمنه:

علماً أن CNN بالعربية لا يمكنها التأكد من صحة المعلومات المتناقلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

نشر