البيض النيء لا يشكل خطراً على الحوامل..في هذا البلد

البيض النيء لا يشكل خطراً على الحوامل..في هذا البلد

صحة وحياة
آخر تحديث الخميس, 28 يوليو/تموز 2016; 01:21 (GMT +0400).
البيض النيء لا يشكل خطراً على الحوامل..في هذا البلد

عربية المتحدة (CNN)-- من الآن فصاعداً، ستتمكن النساء الحوامل في المملكة المتحدة من تناول البيض النيء من دون الخوف من الإصابة بمرض السالمونيلا.

وأعلنت لجنة الأمن الاستشارية المختصة بالأمن الغذائي المرتبط بعلم الأحياء الدقيقة في تقرير لها أن خطر العدوى بمرض السالمونيلا من خلال البيض المصنّع تحت قانون "لايون" في المملكة المتحدة ضئيل جداً.

ويضمن القانون إلزام المزارعين بتلقيح الدجاج ضد بكتيريا السالمونيلا، واتباع معايير الصحة والحرص على إبقاء البيض طازجاً.

قد يهمك أيضاً: هذه أهم العناصر الغذائية للمرأة الحامل

وينصّ التقرير أن انخفاض خطر الإصابة بالسالمونيلا "منخفض جداً" ما يعني أن البيض المنتج في المملكة المتحدة تحت قانون "لايون" أو تحت قوانين مشابهة، يمكن أن يقدّم نيئاً أو مطهواً بشكل بسيط لكافة شرائح المجتمع، متضمناً الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة."

القواعد تختلف في الولايات المتحدة

لكن بحسب إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، فإن بعض الأشخاص يتعرضون للإصابة بداء السالمونيلا أكثر من غيرهم، بينهم النساء الحوامل والأطفال وكبار السن والأشخاص الذين يعانون من ضعف جهاز المناعة. وتقترح الإدارة أن تناول البيض النيئ أو غير المطهو جيداً أو الأطعمة التي تحتوي على البيض والتي لم تُطهى بشكل جيد، كلها عوامل تؤدي إلى التسمم الغذائي.

قد يهمك أيضاً: 9 معلومات عن البيض لم تعرفها من قبل

وبحسب الإحصائيات، يُوجد 30 حالة وفاة سنوية بسبب تناول أطعمة ملوثة ببكتيريا السالمونيلا، ما أدى إلى تحذير النساء الحوامل من تناول البيض الذي لم يُطهى بشكل جيّد.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"sarah","branding_ad":"vital signs","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"البيض النيء لا يشكل خطراً على الحوامل..في هذا البلد ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/07/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["health"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}