هذا اللقاح الجديد قد يقضي على فيروس نقص المناعة المكتسبة

هذا اللقاح الجديد قد يقضي على فيروس نقص المناعة المكتسبة

صحة وحياة
نُشر يوم الأربعاء, 27 يوليو/تموز 2016; 12:10 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 07:39 (GMT +0400).
1:21

مع بداية مرض الإيدز، هكذا كانت ردة فعل الناس.

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تخطط جنوب أفريقيا إلى تجربة لقاح ضد فيروس نقص المناعة البشرية في وقت لاحق من العام الحالي، بعد استيفاء المعايير اللازمة لإثبات أن اللقاح يتمتع بالقدرة في مكافحة الوباء المنتشر في أفريقيا، والذي يشكل ثلثي الـ2.1 مليون حالة إصابة في العالم التي أُبلغ عنها في العام 2015. 

قد يعجبك أيضا.. هل أنت انفعالي وسريع الغضب؟ إذاً اتبع هذه الخطوات..

وقد أطلقت التجربة باسم "HVTN 100" في جنوب أفريقيا في العام 2015، لاختبار سلامة وقوة مناعة اللقاح، قبل اختباره على نطاق أوسع على الأشخاص المتضررين.

قد يهمك أيضا.. هل تعتبر مشاهدة الأفلام الإباحية "أزمة للصحة العامة"؟

وينحدر اللقاح من تجربة تاريخية في تايلاند في العام 2009، كانت أول تجربة تظهر أي نوع حماية ضد فيروس نقص المناعة البشري، بنسبة حماية وصلت إلى 31 بالمائة ضد الفيروس، ما شجع الخبراء على المحاولة مجدداً بعد سنوات دون نجاح.

ويأمل الخبراء من خلال تجربتهم الجديدة أن يكرروا النتائج الماضية وتحسينها وتوسيعها وزيادة مدى تأثيرها وقوتها في القضاء على الفيروس.

وأيضا.. هذه أهم العناصر الغذائية للمرأة الحامل

وقد عُدل اللقاح ليستخدم بفعالية على سكان أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى الذين هم أكثر عرضة للإصابة بالفيروس.

وتقول ليندا غيل بيكير، نائبة مدير مركز ديزموند توتو لفيروس نقص المناعة البشري في كيب تاون، والرئيسة المنتخبة للجمعية الدولية للإيدز، التي تترأس تجارب لقاح، إن اللقاح الجديد "يبدو واعداً وقد يحرز نتائج إيجابية في التجربة المقبلة."

شاهد أيضا.. كيف تؤثر مشروبات الطاقة على صحة الأطفال؟

وستُقام التجربة على 5,400 شخص في أربعة مواقع مختلفة في جنوب أفريقيا في نوفمبر/ تشرين الثاني من هذا العام، وستستمر لثلاث سنوات. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"alma","branding_ad":"vital signs","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"هذا اللقاح الجديد قد يقضي على فيروس نقص المناعة المكتسبة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/07/27","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["health"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"1","video_player_type":""}