انسوا الأفلام ثلاثية الأبعاد.. هذه التقنية تعتبر مستقبل السينما الجديد

انسوا الأفلام ثلاثية الأبعاد: هذا هو المستقبل

اعمل وابتكر
نُشر يوم الأحد, 07 اغسطس/آب 2016; 04:25 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 04 يونيو/حزيران 2017; 06:40 (GMT +0400).
1:44

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- التكنولوجيا غيرت كل شيء بدءاً من الأجهزة التي نستخدمها وصولاً إلى وسائل الترفيه التي تعتبر السينما إحداها، فمع تطور القرصنة الإلكترونية بدأت الصالات في العثور على حلول مبتكرة لاجتذاب الناس للعودة إلى السينما.

هل ترغب بالهروب من الحياة لعدة ساعات؟ قد توفر صالات السينما وسيلة سهلة لذلك، والملايين يؤيدون ذلك، خاصة وأن السينما تأتي بمردود يبلغ أربعين مليار دولار حول العالم، لكن الأجهزة المنزلية تشكل منافساً قوياً، ولا تزيد الفترة الفاصلة بين انتقال الفيلم من صالات السينما إلى شاشات التلفزيون عن أشهر قليلة، والإصدار السريع للأفلام يؤدي إلى القرصنة التي تأخذ من حصة السوق بنسبة 15 في المائة.

قد يعجبك أيضاً: بركان متصل بالإنترنت.. لماذا؟

براندون تشوي - "CJ 4DPlex America": أعتقد بأن صالات السينما بتقنية "4DX" قد تكون الحل الأمثل لمحاربة القرصنة، لأنه لا يمكنك التمتع بمزاياها باستخدام الهواتف والتلفزيون والسينما المنزلية.

شاهد أيضاً: أول مهندس كفيف في “فيسبوك”.. يساعد المكفوفين على استخدام الموقع

هذه النقطة مؤكدة، فهذا ما يبدو عليه الحال عند مشاهدة الأفلام بتجربة "4DX" والشكر يعود لشركة "CJ CGV" لابتكار هذه التقنية، إذ تحاول الشركة إخراج الناس من منازلهم ودفعهم لزيارة صالات السينما.

كاثرين يي -  "CJ 4DPlex America": بفيلم "Jason Bourn" هنالك العديد من المشاهد القتالية ولهذه المشاهد من المذهل استخدام مضخات الهواء، هكذا، لتشعر وكأنك جزء من القصة.

طوّرت التكنولوجيا في كوريا الجنوبية، لكنها شقت طريقها اليوم إلى أمريكا الشركات الكبيرة تعمل على صرف مليوني دولار لقاعة السينما الواحدة. وهنالك أيضاً مزايا أخرى، مثل "ScreenX" و"4DRX" و"Photo Ticket".

براندون تشوي - "CJ 4DPlex America": الأمر لا يتعلق بثمن التذاكر، بل بكيفية توفير تجربة خارجة عن المألوف.