كيف تقلّل من بصمتك الكربونية؟ شاهد أسلوب الحياة في هذه القرية الاسكتلندية

شاهد أسلوب الحياة في هذه القرية الاسكتلندية

اعمل وابتكر
آخر تحديث السبت, 03 سبتمبر/ايلول 2016; 12:50 (GMT +0400).
2:36

نحن اليوم في قرية "فيندهورن" البيئية المذهلة باسكتلندا.. هذا المجتمع يملك أقل طبعة بيئية تم قياسها في العالم، وتبلغ حوالي نصف المعدّل الذي تنتجه المملكة المتحدة.

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- شاهدوا كيف تمكّن سكان هذه القرية بالاستعانة بمصادر طبيعية ليحدثوا فرقاً في العالم.. ول كان هذا الفرق بسيطاً.
مذيعة: أهلاً بكم في برنامج "Going Green" .. نحن اليوم في قرية "فيندهورن" البيئية المذهلة باسكتلندا.. هذا المجتمع يملك أقل طبعة بيئية تم قياسها في العالم، وتبلغ حوالي نصف المعدّل الذي تنتجه المملكة المتحدة.

مذيعة: هنا في "فيندهورن" يحرص السكان على اتباع أسلوب حياة معيّن، من بين السكان الخمسمائة هنا .. معي جيف دالغليش سأقضي اليوم معه لنلقي نظرة إلى حياتهم اليومية، وسنبدأ اليوم بوسائل التنقّل
مذيعة:  جيف .. انطباعي الأول للمكان هو أنه هادئ ومسالم للغاية ولكن كيف هي الحياة هنا؟
جيف دالغليش، منظمة "فيندهورن": إنها تجربة مذهلة .. وأنا أستمتع بها كثيراً .. أحب الحس المجتمعي هنا .. معظمنا يأتي من مدن مزدحمة ونحاول أن نتبع أسلوباً مختلفاً هنا
مذيعة: لم تكن دوماً هكذا فأنا أعلم بأنّك تحب السيارات المشغّلة بالوقود.. ما الذي دفعك لاتباع أسلوب الحياة هذا؟
 جيف دالغليش، منظمة "فيندهورن": استمتعت كثيراً بحياتي وبحبي للبترول، لكني نظرت إلى الطبعة الكربونية التي تصدر مني، وأن أسلوب حياتي مضر بالبيئة، لذا أردت اكتشاف كيفية الحياة في قرية بيئية صديقة للبيئة..
مذيعة: هل اضطررت إلى تقديم بعض التضحيات لهذه الحياة؟
جيف دالغليش، منظمة "فيندهورن": هنالك تضحيات قد تكمن بمساحة السكن المخصصة، إذ نعيش بالقرب من بعضنا ما يعني مساحات أقل للسكن، أشتاق أحياناً للسيارات العاملة بالبنزين، لأني بدأت باستخدام سيارة كهربائية في مشاويري المعتادة.. قللنا تأثيرنا على البيئة بالكثير من الطرق، لدينا مراوح تعمل على إنتاج الطاقة الكهربائية التي نحتاجها بحركة الرياح، ونحن نزرع معظم مأكولاتنا، ولدينا منازل صنّعت بمواد معاد تدويرها من المجتمع المحلي

مذيعة: بعض المنازل هنا بنيت باستخدام براميل عملاقة تم استخدامها لصنع الويسكي بهذه البلدة.. أمر مذهل ومكثال حي على ما يمكننا فعله لتحسين البيئة في كل يوم من حياتنا.