ما الهدف من "مخالب" هذه الطائرة؟

تكنولوجيا
نشر
ما الهدف من "مخالب" هذه الطائرة؟

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- يصرّ صانعو الطائرات بدون طيار على استخداماتها المتعددة، لكن الشركة اليابانية "Prodrone" قدّمت ما يبدو وكأنه انبثق من فيلم خيال علمي.

اسم هذه الطائرة هو "PD6B-AW-ARM" وهي مزودة بذراعين روبوتية، كل ذراع تنتهي بمخلب ميكانيكي يمكنه الإمساك بإحكام بالأجسام والتحليق بها إلى السماء.

وتم نشر فيديو ترويجي للطائرة في مؤتمر "InterDrone" الدولي للطائرات الموجَّهة بداية شهر سبتمبر/أيلول في مدينة لاس فيغاس الأمريكية.. (شاهد الفيديو أدناه)

ويظهر الفيديو الطائرة ذات اللونين الأسود والبرتقالي وهي تحلّق في السماء تفتح وتغلق مخالبها وكأنها تبحث عن فريسة، لتتجه نحو كرسي وترفعه إلى قدرٍ غير مسمى.

شاهد.. هذا ما سيحدث بحالة اصطدام طائرة بدون طيار بطائرة تجارية

ويكمل الفيديو لتظهر الطائرة وهي تهبط على حافة سور لتتشبث به منتظرة مهمتها التالية.

01:52
هل تعتبر الطائرات الموجَّهة وسيلة للتوصل إلى "ديمقراطية بالسماء"؟

وفي النهاية يظهر الفيديو الطائرة وهي منغمسة في تجربة تحاكي مهمة إنقاذ في المياه.

بالفيديو: سباق بين سيارة "فورمولا إي" وطائرة بدون طيار.. فمن الفائز؟

ورغم شكلها الشرير إلا أن القائمين عليها يؤكدون بأن أهدافها سلمية، وأن بطارية الطائرة تكفي للتحليق لمدة 30 دقيقة، والذراعين يمكنهما التحرك بحرية بفضل المحاور الخمس ولمن يخاف اختطاف هذه الطائرة له، فلا تقلق لأن الوزن الأقصى لحمولتها يبلغ 10 كيلوغرامات.

ومع تنامي الاستخدامات المتعددة للطائرات الموجَّهة، بين تهريب المخدرات إلى السجون وتوصيل البيتزا ومهمات البحث والإنقاذ، إلا أن المدير التنفيذي لشركة "Prodrone"، ماساكازو كونو أشار إلى أنه يطمح بأن تركّز شركته على تطوير الطائرات الموجَّهة ذات الأغراض المحدّدة. 

نشر