ما هو شعور ركوب سيارة "أوبر" بخاصية القيادة الذاتية؟

تجربة شخصية بسيارة "أوبر" ذاتية القيادة؟

اعمل وابتكر
آخر تحديث السبت, 17 سبتمبر/ايلول 2016; 05:00 (GMT +0400).
2:09

أعلنت شركة "أوبر" عن بدء برنامجها التجريبي لعدد محدود من السيارات ذاتية القيادة في مدينة بيتسبيرغ الأمريكية، على أمل التوسّع في تقديم هذه السيارات لمدن أخرى مستقبلاً.

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- أعلنت شركة "أوبر" عن بدء برنامجها التجريبي لعدد محدود من السيارات ذاتية القيادة في مدينة بيتسبيرغ الأمريكية، على أمل التوسّع في تقديم هذه السيارات لمدن أخرى مستقبلاً.

مذيعة: يداي تحومان فوق عجلة القيادة وقدمي تحوم أيضاً فوق دواسة المكابح .. لكنني لا أقوم بأي شيء..  هذا جنوني!

مذيعة: قامت شركة "أوبر" بتغيير الطريقة التي ننتقل بها من النقطة "ألف" إلى النقطة "باء".. وهنا في بيتسبيرغ ترغب الشركة بإحداث ثورة أخرى بهذه التجربة .. سيتخلّصون من سائق المركبة..

مذيعة: بعد ثمانية عشر شهراً من التجربة.. قامت "أوبر" بعرض المجموعة المحدودة من السيارات ذاتية القيادة أمام المستخدمين في المدينة.. ولكن لماذا بيتسبيرغ؟

رافي كريكوريان، مدير قسم التكنولوجيا المتطوّرة في "أوبر": نشعر بأن مدينة بيتسبيرغ تعد مثالاً جيدا للتجربة، تقسيم الشوارع ليس كشبكات الطرق المعتادة وأنماط حركة السير خشنة، وإن تمكنا من تخطي هذه العوائق في بيتسبيرغ نحن واثقون بأنه سيمكننا نقل التجربة إلى مدن أخرى

مذيعة: خلال الفترة التجريبية سيصاحب الركاب سائق سيساعد المركبة في بعض المواقف المربكة

مذيعة: أشعر بأن الوضع طبيعي لم أكن لأدرك بأن السيارة تقود نفسها.. لولا أن رأيت لافتة "Uber Self-driving) .. نظام التحكم يكمن بعشرين كاميرا وسبع حساسات تعمل بالليزر بالإضافة إلى تغطية بالرادار على مدار ثلاثمائة وستين درجة

مذيعة: كل هذه البيانات تبدو هكذا .. خريطة تظهر لركاب المقعد الخلفي.. ووفقاً لبحث أجرته مجموعة بوسطن للاستشارات.. فإن حوالي ثمانية وأربعين في المائة من الأمريكيين مستعدون لتجربة سيارة بخاصية القيادة الذاتية .

سيدة: أنا شخصياً لا يمكنني أن أركب سيارة بهذه الخاصية .. إنه أمر مروّع  .. فمثلاً هاتفي يتعطّل طوال الوقت.. وتتوقف خاصية تحديد المواقع .. فماذا لو توقفت السيارة عن العمل؟

مذيعة: هل تعتقد بأن شكوك الناس لا أساس لها؟

رافي كريكوريان، مدير قسم التكنولوجيا المتطوّرة في "أوبر": لقد رأينا عناوين الأخبار التي تخص حوادث سير لمنافسين آخرين، نحن نأخذ الوضع على محمل الجد ولأقصى الحدود

مذيعة: الآن ستقتصر "أوبر" على مدينة بيتسبيرغ، دون الإعلان عن خطط فورية للتوسّع .. لكنها بالفعل خطوة كبيرة للمشوار الطويل بهذا المجال..

رافي كريكوريان، مدير قسم التكنولوجيا المتطوّرة في "أوبر": بلغنا المرحلة التي يمكن القول فيها إن بإمكاننا فعل هذا .. هذه قصة سنرويها لأحفادنا بأننا من تمكّن من تحقيق هذا.