الآن.. اصنع دراجتك الهوائية بنفسك من الخيزران!

تكنولوجيا
نشر
الآن.. اصنع دراجتك الهوائية بنفسك من الخيزران!

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- استخدم الخيزران منذ آلاف الأعوام في الهندسة الآسيوية والعمارة، والأشخاص الراغبون في الحفاظ على الاستدامة، يحاولون توظيف هذا العنصر في تصميم منازلهم، مثل الأقمشة والأرضيات، والآن في الدراجات الهوائية!

ففي ورشة عمل صغيرة واقعة بالعاصمة البريطانية، لندن، يقوم نادي دراجات البامبو بتوفير حصص لتعليم الناس كيفية بناء دراجاتهم الخاصة من الخيزران، كما يوفر النادي مجموعات خاصة يمكن شراؤها كل من يرغب بصنع دراجته الخاصة من هذه المادة.

المادة توفر طريقة طبيعية في التحمل والخفّة وسهولة التشكيل، لذا يمكن للناس تشكيلها وفقاً لما يريدونه، وفقاً لما يشير إليه المهندس جيمس مار، الشريك المؤسس للنادي.

هل تصدق؟ هذا البلاستيك مصنوع من الهواء!

00:52
خوذة مصنوعة من الورق..لحمايتك من الحوادث

وهنالك الخاصية والأهم للخيزران، وهي قدرته على امتصاص الاهتزازات والصدمات، بالتالي فإن الدراجات الخيزرانية توفر راحة لراكبها وسلاسة في القيادة، ما يقلل من شعور السائق بالتعب، بالأخص خلال الرحلات الطويلة.

ويقول مار إن الخيزران لن يصاب بالتلف إذا ما تم الحفاظ عليه وحمايته، متوقعاً بأن عمر هذه الدراجات يتراوح بين 10 و15 عاماً.

شاهد.. سيارات أجرة ذاتية القيادة تجوب شوارع سنغافورة

بدأت الفكرة بصنع هذه الدراجات بالورشة، ولكن عندما اكتشف مار بأنه يصعب على البعض القدوم إلى لندن لحضور هذه الورشات التعليمية، عندها استوحى صنع المجموعة المخصصة لصنع تلك الدراجات في المنزل.

ويتراوح سعر هذه الدراجات ما بين 360 إلى 460 دولاراً، وتأتي بتصاميم مختلفة تتضمن دراجات الجبال والشوارع وحتى الدراجات ثنائية المقعدين، وتباع 70 في المائة من هذه الدراجات غي أوروبا وأمريكا وأستراليا. 

نشر