تريد بناء مفاعل نووي؟ تواصل مع "MIT" للحصول على تمويل لمشروعك!

تكنولوجيا
نشر
تريد بناء مفاعل نووي؟ تواصل مع "MIT" للحصول على تمويل لمشروعك!
00:53
شاهدوا الروبوت الذي يساعد بعمليات الولادة

نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- من الصعب على الشركات الناشئة في بعض قطاعات الأعمال غير المألوفة، كبناء المفاعل النووية مثلاً، أن تحصل على تمويل، ولكن معهد ماساتشوستس التقني "MIT" قد يملك الحل لمثل هذه الشركات.

وسيطلق المعهد برنامجاً لتسريع عمل هذه الشركات الناشئة باسم "The Engine"، وأشار المسؤولون في المعهد مؤخراً إلى استثمار 150 مليون دولار في التكنولوجيا الداعمة للمجالات المتميزة بتكلفتها الباهظة والوقت المحصور لتنفيذها مثل الطاقة النظيفة والتغير المناخي والطاقة النووية والمياه النظيفة.

أيضاً.. "إيرباص" تكشف عن "التاكسي الطائرة"

ورغم أن المعهد سيعمل على المشاركة بمبلغ 25 مليون دولار من رأس ماله الخاص لدعم هذا البرنامج، إلا أن القائمين يخططون لجمع المال من مستثمرين آخرين.

الشركات الناشئة ستحظى بدعم وإرشاد وصلاحية الدخول لشبكة من خبراء المعهد ومرافقه المختلفة، عوضاً عن صرف الملايين للحصول على الأدوات الخاصة، فالمعهد يوفر معدات بقيمة 100 مليون دولار لصالح تكنولوجيا الجسيمات المتناهية بالصغر، المعروفة أيضاً باسم "nanotechnology".

و.. هذه هي المدينة "النموذج" لمدن المستقبل

البرنامج أيضاً ليس خاصاً بطلاب معهد "MIT" أو المتخرجين منه، بل يمكن لأي شخص تقديم طلب للحصول على التمويل واستخدام المرافق التي يحتاجها لإنشاء شركته.  

نشر