التكنولوجيا في كل مكان.. حتى في القمامة!

التكنولوجيا في كل مكان.. حتى في القمامة!

اعمل وابتكر
آخر تحديث الأربعاء, 14 ديسمبر/كانون الأول 2016; 03:46 (GMT +0400).
1:07

يقود شاحنة نفايات في كوينز، نيويورك، براتب 112 ألف دولار في السنة.

أتلانتا، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN)-- التكنولوجيا أصبحت جزءاً كبيراً من حياتنا، وبكافة القطاعات والمجالات، واليوم بدأت شركات التكنولوجيا بالنظر إلى مجال للتوسع في عالم آخر.. النفايات!

فمع وجود حاويات النفايات الذكية مع سائقين محترفين لشاحنات جمع القمامة، أضيفوا إلى ذلك كميات كبيرة من البيانات، أصبح بإمكان هذه الشركات أن تساهم في رفع كفائية العمليات الخاصة بجمع النفايات ليفتح المجال أمام توفير هذه المدن والشركات لملايين الدولارات.

ففي العادة يتم جمع النفايات في أوقات محددة، ويتم التوجه إلى الحاويات وإفراغها سواء كانت مليئة أم فارغة، لهذا قامت الشركة الفنلندية "Enovo" بإضافة أجهزة استشعار على مكبات النفايات لتتمكن الشركات من تفريغ قمامتها عند امتلائها فقط، ويتم إعلام أصحاب الأعمال بأن قمامة شركاتهم قد تم جمعها.

أيضاً.. من حاويات الزبالة إلى موائد الطعام.. هذه هي مقاهي النفايات "العصرية"

ويقول المؤسس والمدير التنفيذي لشركة "Enovo"، فريدريك كاكاليين إنه من الشائع جمع النفايات عند امتلاء الحاويات بنسبة تتراوح بين 30 و60 في المائة، وبعد تتبع نشاطات الشاحنات في أنتويرب وبلجيكا، تمكنت "Enovo" من تقليص عدد الشاحنات إلى النصف.

عندما تتحول النفايات البيئية إلى تحف يدوية مميّزةPlay Overlay

عندما تتحول النفايات البيئية إلى تحف يدوية مميّزة 2:30

كما توفر هذه التكنولوجيا فرصة أمام المنازل والمباني والشركات لتتمكن من تحديد مدى إنتاجها للقمامة، فهذه الخاصية لا تتوفر في النفايات، رغم توفّرها بالنسبة لصرفنا للمياه والكهرباء، يقول كاكاليين إن هذا سيساعد الحكومات والشركات في تغيير سلوكها بإنتاج القمامة والتقليص من حجم النفايات الصادرة منها.

و.. مثل أجساد البشر.. هذا المصنع يحول الطعام إلى طاقة!

وهنالك شركة أخرى تختص بتطوير التكنولوجيا في مجال جمع النفايات، اسمها "Rubicon Global" التي تعمل بمثابة "أوبر" لكن في عالم القمامة، فهذه الشركة تربط سائقي الشاحنات المستقلين بفرص عمل محددة، ليطلب الزبائن جمع قمامتهم عند الحاجة فقط، وتعمل الشركة أيضاً على تقديم أفضل الطرق لسائقي الشاحنات لتحسين كفاءتهم، وهذا ساعد في تحسين أرباح الشركة بثلاثة أضعاف في الولايات الأمريكية كلها.

وتقوم "Rubicon Global" بوضع هاتف ذكي في كل شاحنة للقمامة، ويمكنها أن تحدد الموقع الذي التقطت فيه القمامة باستخدام الأصوات الصادرة عن الأذرع الهيدروليكية للشاحنة، وصوت انغلاق فتحة استقبال النفايات، والاهتزازات الصادرة عن الشاحنة عند تعبئتها. 

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"bella","branding_ad":"bd_work_n_innovate","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"التكنولوجيا في كل مكان.. حتى في القمامة! ","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2016/12/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"2","video_player_type":""}