انفوجرافيك.. أبرز مصادر غاز الميثان وأثره المهم بـ"الاحتباس الحراري"

مصادر غاز الميثان المؤثر بـ"الاحتباس الحراري"

تكنولوجيا
آخر تحديث الأحد, 22 يناير/كانون الثاني 2017; 04:00 (GMT +0400).

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— يبرز غاز الميثان، أحد الغازات الدفيئة التي تعلب دورا مهما في ظاهرة "الاحتباس الحراري" في الوقت الذي تستمر فيه التحذيرات من ارتفاع درجات حرارة الكرة الأرضية وما يترتب على ذلك من تغيير في المناخات والتأثير على المحاصيل الزراعية والتسبب بعواصف وظواهر طبيعية قاسية.

ويلعب غاز الميثان دورا مهما في المحافظة على درجة حرارة الأرض وجعلها قابلة للحياة، إلا أن ارتفاع نسبته تؤدي إلى حصر الحرارة داخل الغلاف الجوي وعدم السماح لها بالنفاذ إلى الفضاء، وبالتالي رفع درجات الحرارة للكرة الأرضية.

وضمن العديد من الأمور التي ينتج عنها غاز الميثان نقدم لكم أبرز مصادر في رسم الانفوجرافيك بالأعلى.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"Tech_branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"انفوجرافيك.. أبرز مصادر غاز الميثان وأثره المهم بـالاحتباس الحراري","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2017/01/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["tech"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}