استشاري سعودي بالطب النفسي: العادة السرية كالطعام والشراب وقضاء الحاجة

طارق الحبيب: العادة السرية كالطعام والشراب

الشرق الأوسط
آخر تحديث الجمعة, 19 يناير/كانون الثاني 2018; 01:38 (GMT +0400).
استشاري سعودي بالطب النفسي: العادة السرية كالطعام والشراب وقضاء الحاجة

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— صنّف البروفيسور السعودي، طارق الحبيب، الاستشاري بالطب النفسي، أهمية العادة السرية كأهمية الطعام والشراب وقضاء الحاجة على حد تعبيره.

جاء ذلك في مقابلة أجراها الحبيب على قناة روتانا خليجية ونشرها على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي، تويتر، حيث قال: "(العادة السرية) محرمة إلا عند وقوع الضرورة خوفا من الوقوع في الزنا، الضرورة دائمة الآن.. تحديد الضرورة هو مقياس وقوعك في المحرم، اذا خشيت على نفسك الوقوع في المحرم."

وتابع قائلا: "أقول لسادتي علماء الشريعة، إذا كان ربما لن يقع في المحرم لكن سيصيبه التوتر سيصيبه الهم بسبب عدم إخراج هذا الزائد عن الجسم أضرورة هذه؟ إذا مقياس الضرورة ليس الزنا إنما راحة ابن آدم، لأن الدين قام على الراحة فربما يكون، وأنا اقترح لسادتي من العلماء للتأمل ولست أفرض هذا، توتر الإنسان وإصابته بالقلق بسبب عدم تفريغ هذه الطاقة، إني أرى أن العادة السرية كقضاء الحاجة وأراها كالطعام والشراب، هي حاجة أصلية ولذلك دعا غليها الإسلام عن طريق الزواج.."   

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"hnoami","branding_ad":"Social Media","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"استشاري سعودي بالطب النفسي: العادة السرية كالطعام والشراب وقضاء الحاجة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2018/01/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["social_media","social_media:health"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}