• تحدت ظروفها لتصبح رائدة أعمال في مجتمعها..هذه حكاية الأردنية راية خليفات

    نشر
    تحدت ظروفها لتصبح رائدة أعمال في مجتمعها..هذه حكاية الأردنية راية خليفات

    كانت رغبتها في أن تكون امرأة ناجحة وأم داعمة أقوى من الظروف المحيطة بها، وبعد أن انقطعت عن دراستها وانفصلت عن زوجها وأصبحت المعيل الوحيد لأطفالها، اختارت الأردنية راية خليفات أن تقف في وجه هذه الصعوبات وتواجهها، فعادت إلى الدراسة لتتخصص بإدارة أعمال وتحصل بعدها على الدكتوراه الفخرية في ريادة الأعمال، وأطلقت العديد من المبادرات الريادية التي تهدف لخدمة المجتمع وتطويره.

  • أصبحت أشهر شخصية على مواقع التواصل في الأردن بفضل ابتسامتها.. إليكم حكاية الشرطية علا الجالودي

    نشر
    توزع ابتسامتها على المارة في شوارع عمًان.. هذه حكاية الشرطية الأردنية علا الجالودي

    اشتهرت بابتسامتها الدائمة التي توزعها على المارّة في شوارع العاصمة عمّان بالأردن، فلم تمنعها مشقات مهنة الشرطة من اللحاق بحلمها وتلبية رغبتها في أن تكون رقيبة سير، حيث بدأت الملازم علا الجالودي عملها في الشرطة النسائية منذ عام 2005 حتى اليوم، متحديةً بذلك نظرة المجتمع والصورة النمطية لعمل المرأة.

  • منهن امرأتان عربيتان.. قائمة النساء الأكثر نفوذًا في 2022

    نشر
    powerful-women-2022

    أطلقت مجلة فوربس قائمتها السنوية التي تصنف 100 شخصية من النساء الأكثر نفوذًا في العالم لعام 2022. وقد بنيت القائمة من خلال أربعة مقاييس رئيسية: المال والإعلام والتأثير ومجالات النفوذ.

  • أميرة.. من الصيدلة إلى البرامج التدريبية.. كيف تتبع حلمك؟

    نشر
    أميرة.. من الصيدلة إلى البرامج التدريبية.. كيف تتبع حلمك؟

    لم تجد في الصيدلة المجال الذي تهوى، فقررت أن تغير مسارها الوظيفي إلى تصميم البرامج التدريبية. واجهت صعوبات كونها امرأة وزوجة وأم، وبرغم ذلك، نجحت في أن تحقق هدفها، ولا زالت تحلم، ومع دعم من مؤسسة عبد الله الغرير للتعليم بتحقيق حلمها في افتتاح مكان يساعد الأطفال على تنمية مواهبهم. هذه قصة أميرة.

  • ميريت.. كيف أحدثت فرقا في حياة أطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة؟

    نشر
    ميريت.. كيف أحدثت فرقا في حياة أطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة؟

    قررت في فترة ما في حياتها أن تستقل وتعيش بمفردها ، فكان ذلك تحديا كبيرا بالنسبة لها خصوصا في بلد كمصر. لكن لن تنسى أبدا الليلة التي قررت فيها مراجعة شكل حياتها لتختار تحقيق أحلامها في المستقبل، وبدعم من مؤسسة عبد الله الغرير للتعليم نجحت في ذلك. هذه قصة ميريت.

  • نوف.. حين يكون النجاح أداة وأسلوبا وليس نتيجة

    نشر
    نوف.. حين يكون النجاح أداة وأسلوبا وليس نتيجة

    بدأت حياتها في العمل الريادي بسن باكرة، ورغم المعوقات لم تستسلم، بل قررت المضي قدما نحو تحقيق حلمها بأن تصبح مختصة في البيانات والاتصال الاستراتيجي. استفادت من دعم مؤسسة عبد الله الغرير للتعليم وحققت حلمها بالعمل مع مؤسسات عريقة. هذه قصة نوف.

  • آية الله محيسن: أن تكوني أنثى يعني أن تضيفي الشغف والحب لعملك

    نشر
    آية.. أن تكوني أنثى يعني أن تضيفي الشغف والحب لعملك

    بدأت طريقها في التعليم بصعوبة، ولكنها أكملت برغم الصعوبات المادية والمجتمعية. اختارت تخصصا لا تختاره النساء في العادة، ولكنها مع شغفها وحبها لمجال هندسة الميكانيكا، وثقتها بقدراتها، إضافة إلى دعم من مؤسسة عبدالله الغرير للتعليم تمكنت من تحقيق ما تحلم. هذه قصة آية الله محيسن.

  • فاطمة.. أن تكوني ملهمة وتتركي الأثر في العمل الإنساني

    نشر
    فاطمة..  أن تكوني ملهمة وتتركي الأثر في العمل الإنساني

    كان الطريق واضحًا بالنسبة لها، فبفضل دعم العائلة، ونهج الإمارات في دعم الشابات، توجهت نحو العمل الإنساني، وإيجاد طرق جديدة للدفع نحو استدامته. حصلت على دعم مؤسسة عبد الله الغرير للتعليم، فتفوقت في المجال الذي اختارته. هذه قصة فاطمة.

  • نور.. تحدت المجتمع لإيصال صوت الفلسطينيين لأفضل جامعات العالم

    نشر
    نور..  تحدت المجتمع لإيصال صوت الفلسطينيين لأفضل جامعات العالم

    لم يكن من السهل عليها أن تواجه مجتمعا كاملا يرفض أن تحقق الفتاة ذاتها بالتعليم والعمل، ولكنها تمكنت وبمساعدة منحة مؤسسة عبد الله الغرير للتعليم من الالتحاق بأفضل جامعات العالم ليس لأجل تحقيق حلمها بالدراسة، وإنما لتوصل صوت اللاجئين الفلسطينيين إلى العالم كله. هذه قصة نور.