• مشروع "ضمة".. هكذا تقدم منصة المنتجات التراثية بطريقة عصرية ومبتكرة

    نشر
    مشروع ضمة

    بدأت لمى مطر مشروع ضمة بتمويلها الشخصي ليكون منصة تحافظ على الهوية والثقافة العربية من خلال تقديم المنتجات التراثية بطريقة عصرية ومبتكرة.

    وبالشراكة مع عدة منظمات في الأراضي الفلسطينية، ولبنان، والأردن، استطاع المشروع تأمين فرص عمل للكثير من السيدات اللواتي يملكن الموهبة لكن لا يملكن أدوات الوصول، فكان المشروع حلقة الوصل بينهن وبين الراغبين باقتناء هذه المنتجات بطريقة سهلة وسريعة وبأسعار تنافسية.

  • ما هي أفضل الدول العربية وأسوأها بالاستطلاع العالمي لصحة المرأة لعام 2021؟

    نشر
    ماهي أفضل الدول العربية وأسوأها باستطلاع صحة المرأة لعام 2021؟

    عانت النساء في جميع أنحاء العالم، خلال العام الثاني من جائحة "كوفيد -19" من تحديات صحية أكثر من العام الأول للجائحة. تعرّف إلى ترتيب الدول العربية والترتيب العالمي للدول الـ5 الأعلى والدول الـ5 الأسوأ في مؤشر صحة المرأة حول العالم.

  • ندى.. عندما نحول ألم فقدان الأب إلى طاقة تدفعنا نحو أحلامنا

    نشر
    ندى.. عندما نحول ألم فقدان الأب إلى طاقة تدفعنا نحو أحلامنا

    بعد وفاة والدها، قررت ندى عز العرب ألا تستسلم في وجه هذا التحدي الذي وضعته الحياة في طريقها. بابتسامة عريضة، وبالعلم والمثابرة والاجتهاد حصلت ندى على منحة من مؤسسة عبدالله الغرير للتعليم، وصعدت سلم النجاحات الدرجة تلو الأخرى، حتى تتمكن يوما ما من تحقيق حلمها بأن تصبح Bio Entrepreneur. هذه قصة ندى.

  • ريم.. ريادة الأعمال التي فتحت صفحة جديدة في حياة شابة إماراتية

    نشر
    ريم.. ريادة الأعمال التي فتحت صفحة جديدة في حياة شابة إماراتية

    لم يكن لديها أي فكرة حول ريادة الأعمال، فهذا المجال جديد بالنسبة لها، إلا أن حب ريم المصبح للاستكشاف والابتكار جعلها تتجه إلى ريادة الأعمال في مجال التكنولوجيا المالية، وحلمها التركيز على هذا المجال، وإتقانه، لتكون رائدة في بلدها الإمارات تحقق من خلال حصولها على منحة من مؤسسة عبد الله الغرير للتعليم.. هذه قصة ريم.

  • رأي حول وفاة مهسا أميني: "لم تكن يومًا مشكلتنا مع الله.. مشكلتنا مع الذين يعتبرون أنفسهم بعد الله"

    نشر
    ناشطون يتظاهرون ضد الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي خارج الأمم المتحدة

    ربما كان يومًا مشمسًا عاديًا خرجت فيه مهسا أميني وهي تراودها بعض الأفكار الغريبة كما بعض البشر: "قد أموت بحادث سير، أو ربما أتعرض للاختطاف، ولعلّها نوبة قلبية ستنهي حياتي..." لكنها بالتأكيد لم تتوقع أنها في هذا اليوم المشمس العاديّ، سوف تمو

  • بشرى.. حين لا تكون البرمجة حكرًا على الرجال

    نشر
    بشرى.. حين لا تكون البرمجة حكرا على الرجال

    منذ الصغر، أحبت بشرى الرياضيات وحلّ المعادلات. فقررت دراسة هندسة الحواسيب، لأن المنطق والبرمجة أصبحا شغفها. في كلّ مرّة كانت تجد عطلًا أو خطأ ما في أيّ برنامج، كانت تشعر بالسعادة بعد حلّه، وكانت باختصار تشعر وكأنها ملكت الدنيا. حصولها على بعثة تعليمية من صندوق عبد العزيز الغرير لتعليم اللاجئين حوّل الحلم إلى حقيقة. هذه قصة بشرى جبر.

  • رسالة حب وسلام.. يحملها كورال غاردينيا النسائي من سوريا إلى العالم

    نشر
    رسالة حب وسلام.. يحملها كورال غاردينيا النسائي من سوريا إلى العالم

    في الوقت الذي طغت فيه أصوات القذائف والتفجيرات على كل المدن السوريّة، حاولت المايسترو غادة حرب أن ترفع صوت الموسيقى عالياً، فأسست كورال غاردينيا النسائي في سوريا عام 2016.

  • كارول.. حب التعليم وشغف التطوع والحلم بالعمل مع الفئات المهمشة

    نشر
    كارول.. حب التعليم وشغف التطوع والحلم بالعمل مع الفئات المهمشة

    حينما بدأت كارول في مجال العمل التطوعي، لم يخطر ببالها أبدا أن شغف مساعدة الآخرين سينقلها إلى أبعاد جديدة، تحلم من خلالها أن تصل يوما من الأيام إلى اللاجئين والفئات المهمشة في المجتمع. ولعل منحة تعليمية من مؤسسة عبدالله الغرير ساهمت بشكل كبير في تغيير حياة كارول عبدالخالق إلى الأفضل. إليكم قصة كارول.

  • "صبايا VIP".. مطعم للسيدات فقط في قطاع غزة

    نشر
    "صبايا VIP".. مطعم للسيدات فقط في قطاع غزة

    في خطوة تعتبر الأولى من نوعها في مدينة غزة الفلسطينية، تعاونت مجموعة من النساء في القطاع لافتتاح مطعم، زبائنه من السيدات فقط، كما يتكون طاقم العمل في المطعم من الإناث فقط، ويستقبل مطعم صبايا زبائنه من الإناث ليقدم لهن ما لذ وطاب من المأكولات، ولاقت فكرة المطعم انتشارا واسعا عبر منصات التواصل الاجتماعي، في حين تقول ريهام حمودة صاحبة المطعم، إن المكان وفر فرصة عمل للعديد من النساء.