الأولمبياد الخاص.. أوكرانيا تحتج على التدخل الروسي بلاعب وحيد

الأولمبياد الخاص.. أوكرانيا تحتج على التدخل الروسي بلاعب وحيد

رياضة
آخر تحديث الجمعة, 07 مارس/آذار 2014; 11:02 (GMT +0400).

سوتشي، روسيا (CNN)-- أعلن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مساء الجمعة، افتتاح الدورة الـ11 للألعاب الأولمبية الشتوية لذوي الاحتياجات الخاصة، في مدينة "سوتشي"، بمشاركة لاعبين من 45 دولة.

وخلال مراسم الافتتاح، التي جرت على ملعب "فيشت"، شارك لاعب أوكراني وحيد في مسيرة الوفود المشاركة، احتجاجاً على التدخل الروسي في الأزمة التي تشهدها الجمهورية السوفيتية السابقة.

وقال وزير الرياضة والشباب بالحكومة الأوكرانية، ديمتري بولاتوف، عبر صفحة الوزارة على موقع "فيسبوك"، إن مشاركة كييف بلاعب وحيد في افتتاح البطولة الأولمبية، جاء احتجاجاً على نشر روسيا قواتها العسكرية في شبه جزيرة  القرم، التي تدعم موسكو انفصالها عن أوكرانيا، وضمها إلى الاتحاد الروسي.

وأضاف بقوله: "قرر الفريق الأوكراني أن رياضياً واحداً، هو ميخائيل تكاتشينكو، سوف يحمل العلم على كرسيه المتحرك ديمتري بولاتوف، في المعتاد يشارك كل أعضاء الفريق في مراسم حفل الافتتاح.. هذا ما قرره فريقنا للتعبير عن احتجاجه على الاعتداءات والاحتلال التي تتعرض لها أراضينا."

ويتنافس 650 لاعباً يشاركون بالدورة البارالمبية في سوتشي، على 72 طاقماً من الميداليات، في سبعة ألعاب مختلفة، خلال المنافسات التي تمتد لتسعة أيام، حتى16 مارس/ آذار الجاري.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الأولمبياد الخاص.. أوكرانيا تحتج على التدخل الروسي بلاعب وحيد","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/03/07","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}