الزمالك يصطدم بمازيمبي والهلال السوداني ومجموعة عربية خالصة يتزعمها الترجي

رياضة
نشر
الزمالك يصطدم بمازيمبي والهلال السوداني ومجموعة عربية خالصة يتزعمها الترجي

القاهرة، مصر(CNN)-- أسفرت قرعة مجموعتي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم عن مجموعة عربية خالصة تزعمها المرشح الأقوى للقب الترجي التونسي.

فقد ضمت المجموعة الثانية الترجي التونسي ومواطنه الصفاقسي و جاريهما وفاق سطيف الجزائري وأهلي بنغازي الليبي --قرعة أبطال إفريقيا .

ومن شأن المجموعة أن توفّر الكثير من الجهد والمصاريف للمتصدرين بما يسمح لهما بإعداد المربع الذهبي في أفضل الظروف.

ومن المرجح أن تدور أغلب مباريات المجموعة في تونس حيث أنّها تضم فريقين تونسيين كما أن أهلي بنغازي يخوض مبارياته هذا العام في تونس العاصمة. ولا يعرف ما إذا كان سيطلب تغيير المكان لاسيما أنّ قرب تونس من ليبيا سمح للكثير من أنصاره بمعاضدته.

ويعدّ الترجي المرشح الاقوى حيث سبق له أن أحرز اللقب مرتين كما أنّه يعد صاحب الرقم القياسي في عدد المرات التي كان فيها طرفا في المربع الذهبي والدور النهائي.

وسيكون هناك دربي مصري سوداني حيث أوقعت المجموعة الأولى الزمالك المصري إلى جانب مازيمبي الكونغولي والهلال السوادني وفيتا كلوب الكونغولي--قرعة أبطال إفريقيا .

ويعد مازيمبي المرشح الأقوى في هذه المجموعة بالنظر لتألقه في السنوات الأخيرة التي شهدت خوضه المباراة النهائية لكأس العالم للأندية.

وسيجد مازيمبي منافسة قوية من مواطنه فيتا الذي أنفق مصاريف طائلة في السنتين الأخيرتين لمحاكاته.

غير أنّ الزمالك المصري، رغم تراجع مستواه في السنوات الأخيرة، يعوّل بدوره على خبرته التي حصلها قبل سنوات طويلة والتي كفلت له إحراز اللقب خمس مرات، ليكون وصيف مواطنه الأهلي في عدد مرات الفوز باللقب.

نشر