"بايرن 04 مونيخ" يرعب الألمان بشأن منتخبهم في مونديال البرازيل

"بايرن 04 مونيخ" يرعب الألمان بشأن منتخبهم في مونديال البرازيل

رياضة
آخر تحديث الأربعاء, 30 ابريل/نيسان 2014; 05:21 (GMT +0400).
"بايرن 04 مونيخ" يرعب الألمان بشأن منتخبهم في مونديال البرازيل

(CNN)-- "عندما يسقط البايرن، تهتز ألمانيا" ذلك ما أجمعت عليه الصحف الألمانية غداة الخروج المذل للفريق البافاري في نصف نهائي دوري رابطة الأبطال الأوروبية لكرة القدم.

واختارت صحيفة "بيلد" واسعة الانتشار عنوانا لصفحتها الأولى "الآن نخاف على كأس العالم." وأضافت أنّ المدرب بيب غوارديولا، الوفي لخطة "تيكي تاكا" تلقى "درسا تكتيكيا مهينا" على يد منافسه مدرب ريال مدريد كارلو أنشلوتي.

لكن الأكثر إثارة للرعب حسب الصحف الألمانية أنّ النجم شفانزتايغر وزملاءه في منتخب المانشافت لم يقدموا شيئا يذكر. وأشرك بايرن في مباراته مع ريال ستة لاعبين دوليين من منتخب ألمانيا وجميعهم أساسيون وهو "نوير ولام وبواتينغ وشفانزتايغر ومولر وكروس.

وتعول ألمانيا على جميع هؤلاء بالذات لتتألق في نهائيات كاس العالم المقبلة ولاسيما أمام منتخب البرتغال تحت قيادة النجم كريستيانو رونالدو الذي سجل هدفين في مرمى بايرن.

ويضاف لذلك أنّ ريال مدريد، الذي أطلقت عليه الصحافة الألمانية لقب "الوحوش البيضاء" سبق له أن أزاح من المسابقة ناديين ألمانيين آخرين هما شالكه وبوروسيا دورتموند.

والأمر إذن يتعلق بثأر "جاء في وقت رمزي جدا" نجح في تحقيقه الفريق الملكي بانتقامه من دورتموند الذي فاز عليه في 2013 وبايرن الذي خسر أيضا على يديه في 2012.

وأكثر ما أفزع الألمان أن الخسارة التي تكبدها بايرن هي الأقسى في تاريخه تقريبا على هذا المستوى بل إنها الأولى أكبر هزيمة له في أوروبا منذ 48 عاما، وهو ما دفع صحفا المانية إلى إطلاق لقب "بايرن 04 مونيخ" على الفريق، في إشارة إلى خسارته بأربعة أهداف دون مقابل على يد ريال، وكذلك إلى فريق بايرن 04 ليفركوزن الذي بات معروفا بكونه يهدر فرص إحراز الألقاب في المناسبات الضرورية، على غرار خسارته عام 2002 جميع الألقاب في ظرف قصير من ضمنها خسارته لقب دوري الأبطال على يد ريال مدريد.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"بايرن 04 مونيخ يرعب الألمان بشأن منتخبهم في مونديال البرازيل","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/04/30","rs_flag":"prod","section":["sport",""],"template_type":"adbp:content",}