"تراجيديا" كأس مصر.. ركلات الترجيح تقصي 3 أندية دفعة واحدة

رياضة
نشر
"تراجيديا" كأس مصر.. ركلات الترجيح تقصي 3 أندية دفعة واحدة
تزايد أعمال الشغب دفع السلطات المصرية إلى إقامة منافسات الدوري والكأس بدون حضور جماهيري

القاهرة، مصر (CNN) في واحدة من أقسى الأحداث تراجيدية على ملاعب كرة القدم المصرية، أطاحت ركلات الترجيح بثلاثة أندية دفعة واحدة من بطولة كأس مصر، وجميعها من أندية المقدمة في جدول الدوري المصري الممتاز.

وأقيمت ثلاث مباريات ضمن الدور الـ32 لبطولة الكأس مساء الثلاثاء، جمعت الأولى بين "بتروجيت" و"طلائع الجيش"، بينما حل "الاتحاد السكندري" ضيفاُ على "إنبي" في الثانية، وضمت الثالثة كلاً من "مصر المقاصة" و"الداخلية."

أول الأندية التي أطاحت بها الركلات الترجيحية كان فريق "بتروجيت"، ثاني المجموعة الثانية ببطولة الدوري، والذي خسر على ملعبه أمام الفريق العسكري، سابع نفس المجموعة بالدوري، بعد نهاية المباراة بتعادل الفريقين سلبياً.

وعلى ملعب "بتروسبورت"، تمكن فريق "إنبي"، ثامن المجموعة الأولى، من انتزاع بطاقة التأهل لدور الـ16، من ضيفه السكندري، ثالث المجموعة الأولى، بعدما انتهى اللقاء سلبياً، لتحسم ركلات الترجيح بطاقة التأهل لأصحاب الأرض.

وكان الحدث الأكثر تراجيدية على ملعب الدفاع الجوي، عندما أطاحت ركلات الترجيح بفريق "مصر المقاصة"، صاحب الأرض، والذي يحتل الترتيب السادس في المجموعة الأولى، إثر خسارته أمام ضيفه "الداخلية."

ورغم تقدم المقاصة بهدف مبكر في الدقيقة السابعة، إلا أن الداخلية تمكن من إدراك التعادل في الدقيقة 71 من الشوط الثاني، لتنتهي المباراة بهذه النتيجة، ويحتكم الفريقان لرحلات الترجيح، التي أطاحت بأصحاب الأرض.

وتستكمل مباريات دور الـ32 لبطولة كأس مصر الأربعاء، حيث يستضيف "الإنتاج الحربي" فريق "ديروط"، بينما يحل "سكر الحوامدية" ضيفاً على "اتحاد الشرطة"، وتختتم المواجهات الخميس بلقاء يجمع بين "الرجاء" و"بلدية المحلة."

نشر