زي "الساموراي" بمونديال البرازيل يثير غضب "محاربي التايجوك"

زي "الساموراي" بمونديال البرازيل يثير غضب "محاربي التايجوك"

رياضة
نُشر يوم الثلاثاء, 03 يونيو/حزيران 2014; 02:59 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 09:31 (GMT +0400).
زي "الساموراي" بمونديال البرازيل يثير غضب "محاربي التايجوك"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- وجه نشطاء في كوريا الجنوبية عدة رسائل إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا"، ورؤساء اتحادات الدول المشاركة في بطولة كأس العالم "البرازيل 2014"، أبدوا فيها اعتراضهم على زي المنتخب الياباني، لما يتضمنه من شعارات "عدائية."

ويشارك منتخب اليابان، المعروف باسم "الساموراي" في مونديال "البرازيل 2014"، ضمن المجموعة الثالثة، إلى جانب كل من اليونان وكولومبيا وساحل العاج، بينما يشارك منتخب كوريا الجنوبية "محاربي التايجوك" ضمن المجموعة الثامنة، مع الجزائر وروسيا وبلجيكا.

وطلبت الرسائل، التي بعث بها "ناشط وطني"، يُدعى سيو كوينغ-دوك، وهو أستاذ بجامعة "سيونغ-سين" للنساء، إزالة شعار العلم الياباني القديم، والذي كان يستخدمه جيش الإمبراطورية اليابانية أثناء "الحكم الاستعماري"، وخلال الحرب العالمية الثانية، من زي المنتخب الياباني.

وذكرت وكالة "يونهاب" الكورية الجنوبية أن كثيراً من الدول الآسيوية، التي "تعرضت لقسوة الاستعمار الياباني"، تُحرِّم استخدام العلم الياباني القديم، وهو على شكل الشمس تصدر منها أشعة حمراء، وقالت إنه "يرمز لجرائم اليابان في الحرب"، كما أسمته بـ"علم جرائم الحرب."

وشدد الناشط الكوري الجنوبي، في رسائله إلى رئيس الاتحاد الدولي ورؤساء اتحادات الدول الـ32 المشاركة في البطولة العالمية، على أنه "لا يمكن القبول باستخدام علم يرمز لجرائم الحرب، وفقاً للوائح الفيفا، التي تمنع استخدام عبارات سياسية."

كما أشارت يونهاب الجنوبية إلى أنه سبق وأن قام الفيفا باستبدال عبارة تصميم الزي الياباني، من "أشعة الشمس المرتفعة"، إلى "فلاش ضوء أحمر عبر الجزء الخلفي"، بعد تلقيه احتجاجات حادة من قبل العديد من النشطاء والمدونين على شبكة الإنترنت، إلا أنه أبقى على شعار العلم.

إلا أن سيو أكد أن "تغيير العبارة لا يحل المشكلة"، مشيراُ إلى أنه "يود أن ينبه العالم بمدى الآلام التي يسببها التصميم الخطأ في قلوب الكثير من الناس"، وفق ما نقلت الوكالة الكورية الجنوبية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"زي الساموراي بمونديال البرازيل يثير غضب محاربي التايجوك","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/06/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}