ما هو الغذاء الأفضل للفرسان؟

ما هو الغذاء الأفضل للفرسان؟

فروسية
آخر تحديث الثلاثاء, 03 يونيو/حزيران 2014; 11:49 (GMT +0400).
ما هو الغذاء الأفضل للفرسان؟

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- كشفت دراسة عرضت في المؤتمر العالمي لخيول السباق العربية في العاصمة البريطانية لندن والذي اختتم أعماله في 31 مايو/آيار الماضي برعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة، عن افتقار الفارس إلى فيتامين "د" والذي يؤدي إلى هشاشة العظام، فضلاً عن ضرورة تناول وجبات طعام تتوفر فيها جميع العناصر الغذائية التي تحافظ على وزن ولياقة الفارس.

وأشار موقع "مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية" إلى أن الدراسة التي أشرفت عليها جامعة "جون موريس" (ليفربول) تناولت تأثير نقص الوزن لدى الفرسان والآثار الجانبية التي يعانون منها. وهدفت الدراسة إلى زيادة حالة الوعي لدى الفرسان وضرورة اتخاذ الإجراءات التي ترتبط بالمزاج والحالة السيئة والإكتئاب والتي تؤثر بدورها على آداء الفارس. واستعرضت مجموعة من الأطباء في الجامعة مسيرة الفرسان ومعاناتهم من الأساليب الخاطئة التي كانوا يتبعونها في نظام الحمية لخفض الوزن، فضلاً عن الحالة النفسية والضغوط التي يتعرض لها هؤلاء، وعدم وجود التثقيف الصحي للوصول إلى الوزن المناسب ما يؤدي في بعض الأحيان إلى انتحار الفارس.

وأجريت الإختبارات على حوالي 17 فارسا خلال فترة ستة أسابيع. وخلصت الدراسة إلى ضرورة وضع برنامج غذائي يحافظ على وزن الفارس والاستفادة من التثقيف الصحي والتحكم في الوزن، لتحقيق اللياقة واللجوء إلى بعض التمارين من دون اللجوء إلى الأساليب القديمة الخاطئة.

وأوضحت الدراسة ضرورة تناول الوجبات الخفيفة في فترات الظهيرة والعصر والمغرب، فضلاً عن الإلتزام بوجبة عشاء خفيفة أيضاًَ. ويجب أن تتضمن وجبات الطعام الفاكهة، والخبز، والشاي الأخضر، والحبوب واللبن، فضلاً عن أهمية تناول الماء في أوقات معينة. 

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"dalomari","branding_ad":"FEI","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ما هو الغذاء الأفضل للفرسان؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/06/03","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}