فصل جديد من حرب "تسريبات" قطر 2022

رياضة
نشر
فصل جديد من حرب "تسريبات" قطر 2022

(CNN)-- نشرت صحيفة صنداي تايمز البريطانية اليوم مزاعم جديدة بشأن كيفية منح قطر مهمة تنظيم كاس العالم 2022، استندت على تسريب الملايين من رسائل البريد الالكتروني من الوثائق السرية.

وبعد أن خصصت تحقيقاتها الأسبوع الماضي، للقارة الإفريقية، تحدثت الصحيفة هذه المرة عن آسيا ومناطق أخرى من العالم، قائلة إنّ رئيس الاتحاد الآسيوي السابق والشخصية الرياضية القطرية البارزة محمد بن همام دفع 1.7 مليون دولار لشخصيات رياضية في آسيا.

كما أشارت الصحيفة ووسائل إعلام بريطانية أخرى إلى أنّ شركة "سوني" اليابانية، التي تعدّ من أبرز رعاة أنشطة الفيفا، دعت الاتحاد الدولي إلى القيام "بتحقيق ملائم" بشأن الادعاءات.

ومن ضمن ما ورد في الادعاءات الجديدة بشأن بن همام لقاءات رتبها بنفسه وجمعت مسؤولي الحكومة القطرية والأسرة الحاكمة بمسؤولين وشخصيات سياسية ورياضية من عدة دول من ضمنها روسيا وألمانيا وفرنسا وتايلاند، لدفع اتفاقات اقتصادية.

ومن الأمثلة التي ضربتها الصحيفة اتفاق للغاز الطبيعي بين الدوحة وبانكوك شارك فيها عضو المكتب التنفيذي للاتحاد الدولي التايلاندي وراوي ماكودي، الذي قال للصحيفة إنه لم يحصل على أي امتياز لدوره في أي صفقة غاز. وكانت " صنداي تايمز " قد زعمت الأسبوع الماضي أن نائب رئيس الفيفا السابق القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي سابقاً قد دفع 5 ملايين دولار لمسؤولي كرة القدم في عدد من دول العالم، من أجل كسب تأييدهم لملف قطر في الفترة التي سبقت عملية التصويت في ديسمبر 2010، لكن لجنة تنظيم "قطر 2022" نفت في بيان لـCNN صحة ذلك.

نشر