مانشستر يونايتد أكبر مستفيد من تتويج "أديداس" بكأس العالم..1.3 مليار دولار

رياضة
نشر
كريستيانو أم ميسي .. من هم أفضل لاعبي الكرة للتسويق الرياضي؟
11/11كريستيانو أم ميسي .. من هم أفضل لاعبي الكرة للتسويق الرياضي؟

واحتل الفرنسي تيري هنري المرتبة العاشرة، وهو اللاعب الوحيد في القائمة الذي يعمل لصالح فريق أمريكي، وقبل لعبه لصالح ردبولز في أمريكا، كان هنري من أبرز الهدافين خلال لعبه مع موناكو وأرسينال وبرشلونة، لديه تعاقد مع شركة بوما بمليون دولار سنوياً.

(CNN)-- حققت شركة "أديداس" للأثاث الرياضي إنجازات، في بطولة كأس العالم، أكثر حتى من ألمانيا التي أحرزت لقب البطولة. فالبطل والوصيف خاضا المنافسة بأزياء "أديداس" وكذلك فعل أفضل ثلاثة لاعبين في المونديال.

وما يترجم ذلك النجاح هو توقيع الشركة عقد رعاية مع نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي تفوق قيمته مبلغ 1.3 مليار دولار على مدى 10 سنوات.

وقبل ذلك كان منافس "أديداس" شركة "نايكه" هو راعي التأثيث في نادي مانشستر يونايتد مقابل مبلغ 303 مليون جنيه إسترليني وينتهي العقد بينهما العام المقبل. غير أن المبلغ الحقيقي الذي كانت نايكه تدفعه يعدّ أعلى من ذلك لأنها تدفع سنويا 34 مليون جنيه بدلا من 23 بسبب نظام التشارك في الأرباح.

وتتوقع "أديداس" أن يفوق حجم المبيعات 1.5 مليار دولار خلال مدة العقد، رغم تراجع مستوى نادي مانشستر يونايتد العام الماضي والذي فشل في أعقابه في تحقيق أي إنجاز.

ورغم سوء النتائج إلا أن موازنة النادي بلغت مستوى قياسيا جديدا لاسيما مع زيادة أرباح النقل التلفزيوني بنحو 64 بالمائة والعائدات التجارية بنحو 20 بالمائة.

نشر