كارثة الماليزية تهدد الدوري الأوكراني .. الخوف يعم النجوم وملياردير معارض لروسيا يتوعدهم

رياضة
نشر
كارثة الماليزية تهدد الدوري الأوكراني .. الخوف يعم النجوم وملياردير معارض لروسيا يتوعدهم

(CNN)-- باتت بداية الدوري الأوكراني موضع سؤال، مع رفض عدد من النجوم المحترفين العودة للبلاد، وأيضا تزايد تدهور الوضع الأمني شرقها.

ورفض خمسة نجوم برازيليون ونجم أرجنتيني من نادي شاختار العودة إلى دونيتسك بعد خوضهم مباراة ودية مع ناديهم خسروها على يد أولمبيك ليون بأربعة اهداف لهدف واحد.

واللاعبون هم دوغلاس كوستا وفريد ودنتينهو وألكس تيشيرا وإسماعيلي والأرجنتيني فيريرا. وهدد رئيس النادي الذي يعد الأكبر في البلاد، ريناد أخميتوف جميع اللاعبين المتخلفين عن العودة بأنهم "سيعانون" إذا لم يعودوا عن قرارهم، قائلا إنّ ذلك يعرضهم لغرامات لن تقل عن عشرات الملايين من اليورو. لكنه قال إنه لا يستبعد أن يعود اللاعبون الثلاثاء إلى البلاد مطمئنا إياهم بأنه "لا توجد مخاوف" أمنية في البلاد.

ويخوض شاختار، المشارك التقليدي في دوري رابطة الأبطال الأوروبية، مباراة السوبر أمام غريمه دينامو كييف، الثلاثاء، وهي المباراة التي تسبق بداية الدوري العام. ويتعين على شاختار أن يبدأ موسمه نهاية الأسبوع بمواجهة نادي ميتالوره، لكن لا يعرف مكان المباراة رغم أن أخميتوف يرغب في إقامتها في خاركيف.

لكن أحد نجوم خاركيف نفسها رفض العودة بدوره قائلا إن الوضع الأمني لا يسمح له بذلك. وأكثر اللاعبين الرافضين العودة، قيمة هو دوغلاس كوستا الذي ربطته تقارير سابقة بنادي مانشستر يونايتد، لكن أخميتوف استبعد أي "صفقة تنازل" عنه.

ويذكر أنه حتى قبل كارثة الطائرة الماليزية التي تقول التقارير إنه تم إسقاطها وهي تحلق شرق أوكرانيا، قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أن يفصل بين الأندية الروسية ونظيرتها الأوكرانية في المنافسات الرسمية التي تجمع بينها.

نشر