الإنجليزي ويلكنز خلفاً لحسام حسن بقيادة "النشامى" في تصفيات كأس آسيا

الإنجليزي ويلكنز خلفاً لحسام حسن بقيادة "النشامى" في تصفيات كأس آسيا

رياضة
نُشر يوم الأربعاء, 17 سبتمبر/ايلول 2014; 06:47 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 02:43 (GMT +0400).
الإنجليزي ويلكنز خلفاً لحسام حسن بقيادة "النشامى" في تصفيات كأس آسيا

عمان، الأردن (CNN)- أعلن الاتحاد الأردني لكرة القدم الأربعاء، عن توقيع عقد مع المدرب الإنجليزي، ريموند ويلكينز، لقيادة منتخب "النشامى"، خلفاً للمدرب المصري، حسام حسن، الذي غادر موقعه بشكل مفاجئ، لتدريب فريق الزمالك.

وقال رئيس الاتحاد الأردني، الأمير علي بن الحسين، نائب رئيس الاتحاد الدولي "الفيفا"، إن "اختيار هذا المدرب القدير، جاء نتيجة عملية بحث دقيقة، واستشارة عدد من الخبراء والأصدقاء في عالم كرة القدم، لإيجاد الاقدر والأنسب للنشامى."

وأضاف الأمير علي، خلال مؤتمر صحفي لتقديم المدرب الجديد، بحضور السفير البريطاني في عمان، بيتر ميليت: "وجدنا الخبرة العالمية الكبيرة التي يتمتع بها، وتتماشى مع تصوراتنا ومتطلباتنا"، بحسب ما أوردت وكالة الأنباء الرسمية "بترا."

وبينما تمنى "التوفيق" لويلكينز بمهمته المقبلة، التي يستعد فيها "النشامى" لنهائيات أمم آسيا "أستراليا 2015"، فقد اعتبر رئيس الاتحاد الأردني أن "هذه التجربة فرصة ذهبية، للاستفادة والتعلم من وجهة نظر شخص، قدم الكثير لعدد من الأندية الإنجليزية."

وبينما لم يتم الإعلان عن مدة أو قيمة العقد مع المدرب الإنجليزي، فقد كتب الأمير علي في تدوينه على صفحته الخاصة بموقع "فيسبوك"، أن "السيد ريموند ويلكينز سيقود النشامى خلال الأشهر الخمس المقبلة، لعبور مرحلة كأس آسيا في أستراليا 2015."
يُذكر أن ويلكينز، البالغ من العمر 58 عاماً، لاعب دولي سابق بمنتخب إنجلترا خلال فترة الثمانينيات، وتنقل بين عدد من الأندية الإنجليزية، منها "تشيلسي"، و"مانشستر يونايتد"، بالإضافة إلى نادي "ميلان" الإيطالي، و"باريس سان جيرمان" الفرنسي.

بدأ ويلكينز مسيرته التدريبية عام 1994، مع نادي "كويت بارك رينجرز"، وشغل منصب مساعد المدرب مع المنتخب الانجليزي تحت 21 عاماً، خلال الفترة بين عامي 2004 و2007، وفي العام التالي تم تعيينه مساعداً لمدرب تشيلسي، البرازيلي لويز فيليبي سكولاري.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الإنجليزي ويلكنز خلفاً لحسام حسن بقيادة النشامى في تصفيات كأس آسيا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/09/17","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}