تساقط مدربي أندية الدوري المصري.. هل يلحق غاريدو الأهلي بصدقي سموحة وتوأم الزمالك؟

تساقط مدربي أندية الدوري المصري.. هل يلحق غاريدو الأهلي بصدقي سموحة وتوأم الزمالك؟

رياضة
نُشر يوم يوم الاثنين, 06 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 09:03 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 09:31 (GMT +0400).
تساقط مدربي أندية الدوري المصري.. هل يلحق غاريدو الأهلي بصدقي سموحة وتوأم الزمالك؟

القاهرة، مصر (CNN)- أصبح مدرب فريق "سموحة"، حمادة صدقي، ثاني ضحايا الموسم الجديد للدوري المصري، بعدما أعلن النادي السكندري عن إقالة المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم، بسبب سوء نتائج الفريق خلال المسابقة التي انطلقت قبل أربعة أسابيع.

وذكر الموقع الرسمي للنادي أن مجلس الإدارة، برئاسة محمد فرج عامر، قرر توجيه الشكر للمدير الفني للفريق، حمادة صدقي، وكذلك المدرب المساعد سعد البقري، والإداري عادل محجوب، مشيراً إلى أن "المجلس يفاضل في التوقيت الحالي بين عدد من المدربين الكبار."

وقال عامر إن "إدارة النادي ارتأت ضرورة توجيه الشكر للمدير الفني في هذا التوقيت، من أجل إحداث تغيير حقيقي داخل الجهاز الفني، بما يتناسب مع المرحلة القادمة للفريق الكروي، والتي تتضمن المشاركة في دوري أبطال أفريقيا، والمنافسة على بطولتي الدوري والكأس."

وخاض سموحة أربع مباريات في النسخة الجديدة من مسابقة الدوري، جاءت بدايتها قوية بالفوز على "ألعاب دمنهور" بخمسة أهداف لهدف، ثم التعادل سلبياً مع "المقاولين العرب"، ثم الفوز على "النصر" بهدفين لهدف، قبل أن يخسر أمام "طلائع الجيش" بثلاثة أهداف لهدفين.

ويحتل الفريق المركز الخامس في جدول ترتيب أندية الدوري، برصيد سبعة نقاط، بعدما خسر خمس نقاط منذ بداية المسابقة منتصف سبتمبر/ أيلول الماضي، وكان سموحة أحد الأندية التي نافست على لقب البطولة العام الماضي، والتي أطلق عليها اسم "دوري الشهداء."

يأتي قرار مجلس إدارة نادي سموحة بإقالة المدير الفني للفريق، بعد نحو أربعة أيام على قرار مماثل من مجلس إدارة نادي "الزمالك" أواخر الأسبوع الماضي، بإقالة الجهاز الفني للفريق، بقيادة حسام حسن، وشقيقه التوأم إبراهيم حسن، بسبب سوء نتائج الفريق في الفترة الأخيرة.

ولم يحقق الزمالك سوى فوز وحيد في ست مباريات رسمية خاضها تحت قيادة "التوأم"، أبرزها خسارته أمام "الأهلي"، في مباراة "السوبر"، قبل أن يتعادل مع اتحاد الشرطة والداخلية، ضمن مسابقة الدوري، ويحتل المركز التاسع بـ5 نقاط من ثلاث مباريات.

ومن غير المرجح أن يكون صدقي آخر ضحايا مسابقة الدوري، التي يشارك فيها 20 فريقاً، حيث يتعرض المدير الفني للأهلي، الإسباني خوان كارلوس غاريدو، في هذه الآونة، لهجوم حاد من مشجعي الفريق الأحمر، بعد بدايته "المخيبة" للموسم الجديد من البطولة.

ففي "مفاجأة من العيار الثقيل"، خسر الأهلي أولى مبارياته أمام فريق "الرجاء" الصاعد حديثاً للدوري الممتاز، بهدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي استضافه إستاد الإسكندرية مساء الخميس الماضي، ضمن الجولة الرابعة للبطولة.

وبينما تصدر الرجاء، القادم من محافظة "مطروح"، جدول المسابقة بتسع نقاط من خسارة وحيدة أمام "مصر المقاصة"، وثلاثة انتصارات متتالية على كل من "الجونة"، و"بتروجيت"، ثم "الأهلي"، يقبع الفريق الأحمر في ذيل الجدول دون نقاط، إلا أنه مازال أمامه ثلاث مباريات مؤجلة.

ونقل الموقع الرسمي للأهلي، عن رئيس جهاز الكرة، علاء عبدالصادق، رفضه ما وصفها بـ"حملة الهجوم غير المبررة" ضد المدير الفني الإسباني للفريق، وقال إن اللاعبين "لم يقصروا"، وأن "المدير الفني اجتهد قدر المستطاع"، على حد تعبيره.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تساقط مدربي أندية الدوري المصري.. هل يلحق غاريدو الأهلي بصدقي سموحة وتوأم الزمالك؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/10/06","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}