النرويج لا ترغب في الأولمبياد لأنّ هناك "الكثير من حفلات الشرب والأكل" للمسؤولين الأولمبيين

النرويج لا ترغب في الأولمبياد لأنّ هناك "الكثير من حفلات الشرب والأكل" للمسؤولين الأولمبيين

للنقاش
آخر تحديث الثلاثاء, 07 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 05:41 (GMT +0400).
وزيرة الرياضة والثقافة النرويجية مع رئيس اللجنة الأولمبية الدولية

(CNN)-- سحبت النرويج طلبها تنظيم دورة الألعاب الأولمبية الشتوية عام 2022، ليقتصر التنافس بين الصين وكازاخستان بعد فشل الحكومة في الحصول على دعم الاحزاب الحاكمة.

وقالت رئيسة الوزراء ارنا سولبرج المنتمية الى الحزب المحافظ "تلقينا نصيحة واضحة ولا يوجد ما يمنعنا من العمل بها.. فمشروع بهذا الحجم وهو مكلف جدا يتطلب دعما شعبا واسع النطاق وهو أمر لم يتوفر.

لكن مصدرا حكوميا آخر قال لـCNN إن السبب ليس ماليا فقط وإن من أسباب سحب الملف شروطا من اللجنة الأولمبية الدولية تتعارض مع سياسات البلاد. وأظهرت وثائق من اللجنة الأولمبية الدولية أنّها تنتظر من ملك النرويج هارالد الإشراف على حفل استقبال يستغرق ساعتين يصافح فيه مئات المسؤولين الأولمبيين وشركاء الحركة الأولمبية.

كما يتعين أن يتضمن الحفل "تبادلا للهدايا" وتناول المشروبات. وقال المصدر إنّ في البرنامج المطلوب "الكثير من حفلا الشرب والعشاء للمسؤولين والضيوف الأولمبيين وهذا لا يتماشى مع الثقافة النرويجية." وقال مسؤول أولمبي إنّ القرار النرويجي بسحب الطلب كان "فرصة ضائعة" وأضاف أنّ اللجنة الدولية لم تتقدم بأي طلبات ولكنها عرضت "اقتراحات ونصائح."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","branding_ad":"Sport_Branding","friendly_name":"النرويج لا ترغب في الأولمبياد لأنّ هناك الكثير من حفلات الشرب والأكل للمسؤولين الأولمبيين ","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2014/10/07","rs_flag":"prod","section":["sport",""],"template_type":"adbp:content",}