أفيغدور ليبرمان لفريق بني سخنين بعد تكريم عزمي بشارة: اذهبوا للعب في الدوري الفلسطيني أو القطري

أفيغدور ليبرمان لفريق بني سخنين بعد تكريم عزمي بشارة: اذهبوا للعب في الدوري الفلسطيني أو القطري

للنقاش
آخر تحديث الأحد, 19 أكتوبر/تشرين الأول 2014; 03:27 (GMT +0400).
أفيغدور ليبرمان لفريق بني سخنين بعد تكريم عزمي بشارة: اذهبوا للعب في الدوري الفلسطيني أو القطري

اللافتة اليت رفعها أنصار بني سخنين السبت حسبما وردت على إحدى صفحات الفريق على فيسبوك

القدس(CNN)-- طالب وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان بمعاقبة فريق بني سخنين ومنعه من المشاركة في الدوري الإسرائيلي لكرة القدم، بعد تكريمه لشخصيات قطرية ولعضو الكنيست السابق المقرب من الدوحة عزمي بشارة.

واستبق بن سخنين مباراته مع هبويل تل أبيب ضمن مباريات الدوري الإسرائيلي بحفل التكريم الذي أقيم على شرف رجل من قطر منح هبة للنادي مقدارها مليونا دولار، وفقا لوسائل إعلام إسرائيلية. كما رفع أنصار النادي لافتة عملاقة على المدرجات كتب عليها "القدس قدسنا" موشحة بالكوفية الفلسطينية. وكان عزمي بشارة أحد مؤسسي حزب التجمع الذي خرج من البلاد في عام 2007 بعد شكوك وشبهات بتقديمه المساعدة لحزب الله.

وفي تعقيب لوزير الخارجية الاسرائيلي افيغدور ليبرمان قال على صفحته على فيسبوك "عندما يقوم فريق كرة قدم يلعب ضمن الدوري الإسرائيلي بتوجيه الشكر لأحد المشتبه في تقديم المساعدة والتجسس لصالح حزب الله، الذي فرّ من البلاد ويحرض على دولة إسرائل، فينبغي أن تكون هناك نتائج خطيرة." ودعا المسؤولين على الرياضة في إسرائيل إلى تجميد نشاط بني سخنين وقال "أقترح على اتحاد كرة القدم الاسرائيلي وادارة الدوري وقف نشاط فريق اتحاد سخنين في دوري الدرجة العليا، واتخاذ خطوات شديدة ضد الفريق بشكل فوري، مثل فرض غرامات ثقيلة ومباريات بدون جمهور لفترة متواصلة . وأقترح على إدارة الفريق فحص امكانية الانتقال للعب في الدوري الفلسطيني او الدوري القطري."

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abenaziz","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أفيغدور ليبرمان لفريق بني سخنين بعد تكريم عزمي بشارة: اذهبوا للعب في الدوري الفلسطيني أو القطري","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2014/10/19","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}