أزمة جديدة تهدد الدوري المصري.. الأهلي يقاطع الحكام المحليين ويهدد بالانسحاب

أزمة جديدة تهدد الدوري المصري.. الأهلي يقاطع الحكام المحليين ويهدد بالانسحاب

رياضة
نُشر يوم الأربعاء, 21 يناير/كانون الثاني 2015; 09:23 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 02:43 (GMT +0400).
أزمة جديدة تهدد الدوري المصري.. الأهلي يقاطع الحكام المحليين ويهدد بالانسحاب

المدير الفني للأهلي كارلوس غاريدو

القاهرة، مصر (CNN)- أعلن النادي الأهلي المصري مقاطعته للحكام المحليين، بسبب ما وصفها بـ"أخطاء تحكيمية غير مبررة"، تسببت في خسارة الفريق الأحمر "العديد" من النقاط، ضمن مشواره نحو الاحتفاظ بلقب الدوري المحلي.

وأرسل النادي القاهري خطاباً إلى اتحاد كرة القدم الأربعاء، طلب فيه تعيين حكام أجانب لكل مبارياته بالبطولة، باستثناء مباراته القادمة مع "طلائع الجيش"، المحدد لها السبت المقبل، "نظراً لضيق الوقت" لاستقدام طاقم تحكيم أجنبي.

ولفت الأهلي في خطابه لاتحاد الكرة، بحسب ما أورد الموقع الرسمي للنادي، إلى أنه سبق وحذر من "تكرار أخطاء الحكام، الذي يهدر مبدأ تكافؤ الفرص بين الأندية المنافسة، ويهدد استمرار المسابقة."

وأشار إلى أنه "رغم كل هذا، وحرصاً على المصلحة العامة في ظل الظروف التي تمر بها البلاد، وافق النادي على إسناد مباراة القمة لطاقم تحكيم مصري"، في إشارة إلى مباراته أمام الزمالك في 29 يناير/ كانون الثاني الجاري.

وشدد الأهلي في خطابه، على أن "أخطاء" الحكم الذي أدار مباراة الفريق أمام "بتروجيت" الثلاثاء، دفعت إدارة النادي لإخطار اتحاد الكرة رسمياً، بأنه لن يخوض أي مباراة قادمة في الدوري، ما لم يتم إسنادها إلى طاقم تحكيم أجنبي.

في الوقت نفسه، قررت لجنة المسابقات في اتحاد الكرة إيقاف المدير الفني للأهلي، كارلوس غاريدو، لمباراة واحدة، وتغريمه خمسة آلاف جنيه، حوالي 700 دولار، بسبب "التعرض للحكام"، خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة.

كما قررت اللجنة، بحسب بيان تلقته CNN بالعربية الأربعاء، إيقاف لاعب الأهلي، حسين السيد، 4 مباريات، وتغريمه مبلغ 10 آلاف جنيه، بسبب "ما بدر منه من سلوك غير رياضي، في المباراة ذاتها."

وتعادل الأهلي وبتروجيت بهدف لكل منهما الثلاثاء، وهو التعادل الخامس للفريق الأحمر خلال هذا الموسم، حيث خاض 15 مباراة، حقق الفوز في ثمانية منها، وخسر مباراتين أمام "الرجاء" و"الاتحاد السكندري."

ويحتل الأهلي المركز الرابع في ترتيب المسابقة، برصيد 29 نقطة، بفارق 11 نقطة عن غريمه التقليدي "الزمالك"، الذي يتصدر البطولة، من 17 مباراة، فاز بـ12 منها، وخسر مباراة وحيدة أمام "إنبي"، وتعادل في أربع مباريات.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أزمة جديدة تهدد الدوري المصري.. الأهلي يقاطع الحكام المحليين ويهدد بالانسحاب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/01/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}