أزمة التحكيم بدوري مصر تتفاعل.. استقالة لجنة الحكام بعد قرار بتعيين طاقم أجنبي لإدارة لقاء القمة

أزمة التحكيم بدوري مصر تتفاعل.. استقالة لجنة الحكام بعد قرار بتعيين طاقم أجنبي لإدارة لقاء القمة

رياضة
نُشر يوم الخميس, 22 يناير/كانون الثاني 2015; 08:57 (GMT +0400). آخر تحديث الأحد, 11 سبتمبر/ايلول 2016; 02:43 (GMT +0400).
أزمة التحكيم بدوري مصر تتفاعل.. استقالة لجنة الحكام بعد قرار بتعيين طاقم أجنبي لإدارة لقاء القمة

القاهرة، مصر (CNN)- تقدمت لجنة الحكام بالاتحاد المصري لكرة القدم باستقالتها الخميس، بعد قرار الاتحاد باستقدام طاقم تحكيم أجنبي لإدارة مباراة "القمة" بين الأهلي والزمالك، المقرر إقامتها في 29 يناير/ كانون الثاني الجاري، ضمن منافسات بطولة الدوري.

ورغم قرار سابق لاتحاد الكرة بعدم إسناد إدارة مباريات البطولات المحلية إلى حكام أجانب، وافق الاتحاد على استقدام طاقم تحكيم أجنبي لإدارة مباراة القمة، بعد أن طلب الأهلي تعيين حكام أجانب لكل مبارياته القادمة، مهدداً بالانسحاب من البطولة.

وليس من المعروف ما إذا كان اتحاد الكرة سيطلب الاستعانة بحكام أجانب لباقي مباريات الفريق الأحمر في البطولة، إلا أن رئيس الاتحاد، جمال علام، أكد في تصريحات أوردتها قناة "النيل"، أن تعيين حكام أجانب لإدارة لقاء القمة "قرار نهائي لا رجعة فيه."

ولفتت الفضائية الرسمية إلى أن نادي الزمالك، والذي يحل الأهلي ضيفاً عليه في مباراة القمة، ضمن الأسبوع الـ18 بالدوري، أرسل خطاباً إلى "الجبلاية" الخميس، طلب فيه تعيين حكام مصريين لإدارة المباراة، وهو الطلب الذي قوبل بالرفض من قبل الاتحاد.

واعتراضاً منها على قرار استقدام طاقم تحكيم أجنبي للقاء القمة، قالت لجنة الحكام، في بيان تلقته CNN بالعربية، الحكام المصريين "أثبتوا كفاءة عالية في إدارة ما يزيد على 186 مباراة في الدوري المحلي، وكأس مصر، بنسبة نجاح عالية، شهد بها الجميع."

كما لفت البيان إلى ما اعتبرها "حقيقة لا ينكرها أحد"، وهي أن "الأندية المصرية الكبيرة حصلت على هذا الكم من البطولات المحلية والقارية، من خلال إدارة الحكام المصريين لمباريات هذه الأندية في المسابقات المحلية"، رداً فيما يبدو على طلب الأهلي.

وتطرق بيان لجنة الحكام إلى الظروف التي تعيشها مصر حالياً، بالقول: "يجب على الجميع أن يضعوا جانباً مصالحهم الخاصة، وأن يعلوا من شأن المصلحة الوطنية، التي تتطلب توفير النفقات من العملة الصعبة، التي نحن أحوج ما نكون لها في هذه الظروف."

وأشارت لجنة الحكام إلى أنه "إذا كانت هناك بعض الأخطاء في عدد من المباريات بنسبة تعادل أو تقل عما يحدث في كافة البطولات القارية والعالمية، بما في ذلك مباريات القمة، التي أدارها حكام أجانب، والتي لم تخل من أخطاء تحكيمية بشرية معتادة"، بحسب البيان.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"mgharib","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"أزمة التحكيم بدوري مصر تتفاعل.. استقالة لجنة الحكام بعد قرار بتعيين طاقم أجنبي لإدارة لقاء القمة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/01/22","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}