الحبس سنة لرئيس الزمالك لإدانته بقذف والدة محامي "وايت نايتس" ووصفه بـ"عميل قطر"

رياضة
نشر
الحبس سنة لرئيس الزمالك لإدانته بقذف والدة محامي "وايت نايتس" ووصفه بـ"عميل قطر"
مرتضى منصور أثناء لقاء تلفزيوني مع قناة "دريم"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) قضت محكمة مصرية السبت، بحبس رئيس نادي الزمالك، مرتض منصور، لمدة سنة، بعد إدانته بتهمة "سب وقذف" أحد المحامين عن رابطة مشجعي النادي "وايت نايتس"، وكذلك "سب وقذف" والدة المحامي، عبر تصريحات تلفزيونية.

وأمرت محكمة جنح الدقي، بمدينة الجيزة، بتغريم منصور مبلغ 10 آلاف جنيه، حوالي 1300 دولار، وكفالة 1000 جنيه لوقف تنفيذ عقوبة الحبس، وكذلك إلزامه مصاريف التعويض للمحامي طارق العوضي، وفق ما أورد موقع "أخبار مصر"، التابع للتلفزيون الرسمي.

وكان العوضي قد تقدم ببلاغ إلى نيابة "العجوزة"، اتهم فيها رئيس نادي الزمالك بارتكاب جرائم "سب وقذف" بحقه، على إحدى القنوات الفضائية، وأشار الموقع الرسمي إلى أن المحامي تقدم للمحكمة باسطوانات "سيديهات"، قال إنها تثبت صحة اتهاماته لمنصور.

كما أشار العوضي، بحسب ما أوردت فضائية "النيل" الرسمية، إلى أنه تقدم بـ11 دعوى قضائية ضد مرتضى منصور، وقال إن الحكم الصادر السبت، يتعلق بواقعة "السب والقذف" خلال برنامج على قناة "المحور"، وهي إحدى محطات التلفزيون الخاصة في مصر.

وخلال تصريحاته لتلك القناة، اتهم رئيس نادي الزمالك محامي رابطة "وايت نايتس"، بأنه "عميل لقطر"، وأنه سرق سيارة شرطة وقام بحرقها، كما "تطرق لوالدته بالسب والقذف"، بحسب تقرير الفضائية الإخبارية الرسمية.

نشر