مواجهات مصرية تونسية مغربية بالكونفيدرالية ومفاجأة قاسية على الجزائر بقرعة الأبطال

رياضة
نشر
مواجهات مصرية تونسية مغربية بالكونفيدرالية ومفاجأة قاسية على الجزائر بقرعة الأبطال

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- أسفرت قرعة دور الثمانية ببطولة دوري أبطال أفريقيا عن مفاجأة قاسية على الجزائر، بعد أن جمعت للمرة الأولى ثلاثة أندية من نفس البلد في مجموعة واحدة، فيما أسفرت قرعة دور الـ16 "مكرر" لكأس الاتحاد الأفريقي "الكونفيدرالية" عن مواجهتين عربيتين.

وجمعت قرعة دوري الأبطال، التي جرت الثلاثاء في مقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف"، بالعاصمة المصرية القاهرة، ثلاثة أندية جزائرية هي اتحاد الجزائر، ووفاق سطيف، ومولودية شباب العلمة، مع فريق المريخ السوداني.

ويشارك وفاق سطيف في دوري أبطال أفريقيا، إلى جانب اتحاد العاصمة ومولودية العلمة، باعتباره حامل لقب النسخة الأخيرة للبطولة القارية.

أما المجموعة الثانية فتجمع بين أندية الهلال السوداني، والمغرب التطواني، وسموحة الممثل الوحيد للأندية المصرية، ومازيمبي بطل الكونغو الديمقراطية، والذي سبق له التتويج باللقب الأفريقي.

أما قرعة دور الـ16 "مكرر" لبطولة الكونفيدرالية، فقد وضعت الأهلي المصري، الذي انتقل للمنافسة بكأس الاتحاد بعد خسارته أمام المغرب التطواني، في دور الـ16 ببطولة دوري الأبطال، في مواجهة صعبة أمام الأفريقي التونسي.

كما أوقعت القرعة فريق النجم الساحلي التونسي في مواجهة الرجاء المغربي، في مواجهة عربية – عربية ثانية، فيما يخوض الزمالك منافسات الدور نفسه أمام فريق "سانجا بولندي" الكونغولي، والترجي التونسي أمام "هارتس أوف أوك" الغاني، فيما يلعب الصفاقسي مع "أسيك ميموزا" الإيفواري.

وتبدأ منافسات الجولة الأولى في 17 مايو/ أيار الجاري، بينما تنطلق جولة الإياب في السابع من يونيو/ حزيران المقبل.

نشر