لمن سيذهب صوت مصر بمعركة رئاسة الفيفا؟.. أنباء عن "توصية سياسية" بالتصويت للأمير علي

رياضة
نشر
لمن سيذهب صوت مصر بمعركة رئاسة الفيفا؟.. أنباء عن "توصية سياسية" بالتصويت للأمير علي

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)- رفض الاتحاد المصري لكرة القدم الكشف عن اسم المرشح الذي سيصوت له في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي للعبة الأكثر شعبية في العالم "الفيفا"، والتي من المقرر إجراؤها في 29 مايو/ أيار الجاري، بمدينة زيوريخ بسويسرا.

وقبل مغادرة الوفد المصري المشارك في اجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الدولي "كونغرس الفيفا"، أدلى رئيس الاتحاد المصري، جمال علام، بتصريحات للصحفيين، أكد فيها أن الاتحاد لن يعلن عن اسم المرشح الذي سيحصل على صوت مصر في معركة رئاسة الفيفا.

وتنحصر المنافسة على رئاسة الاتحاد الدولي بين السويسري جوزيف سيب بلاتر، الذي يسعى لفترة رئاسية خامسة، والأمير الأردني علي بن الحسين، بعد انسحاب مرشحين آخرين، هما النجم البرتغالي السابق، لويس فيغو، ورئيس الاتحاد الهولندي لكرة القدم، مايكل فان براغ.

وبينما أكد رئيس الاتحاد الأفريقي، عيسى حياتو، في أكثر من مناسبة، أن أصوات جميع الدول الأعضاء في الجمعية العمومية لـ"الكاف"، وعددها 54 دولة، ستذهب لصالح بلاتر، أشارت تقارير إعلامية في مصر إلى هناك "توصية سياسية" بالتصويت لصالح الأمير علي.

إلا أن علام "رفض التقارير التي أكدت أن هناك توصية من جانب مجلس الوزراء، بالتصويت لصالح الأمير الأردني، في ظل العلاقات السياسية بين البلدين"، وفق ما أوردت فضائية "النيل" الثلاثاء، وقال إن "التصويت سيكون سرياً، ومن حقنا الاحتفاظ باسم الشخص الذي سنصوت له."

وأشارت الفضائية الرسمية إلى أن عدداً من المسؤولين في اتحاد الكرة "الجبلاية"، كانوا قد أكدوا في تصريحات سابقة أن مصر لن تلتزم بقرار الكاف بالتصويت لبلاتر، وأن هناك اتجاهاً للتصويت لصالح الأمير علي، إلا أن اتحاد الكرة أصدر بياناً رسميا، نفى فيه التصويت لصالح مرشح بعينه.

نشر