ملخص ما جرى بملف اعتقالات فيفا.. 7 مسؤولين اعتقلوا لاتهامهم بـ "مخطط عمره 24 عاما لإثراء أنفسهم من خلال الفساد بكرة القدم العالمية"

رياضة
نشر
ملخص ما جرى بملف اعتقالات فيفا.. 7 مسؤولين اعتقلوا لاتهامهم بـ "مخطط عمره 24 عاما لإثراء أنفسهم من خلال الفساد بكرة القدم العالمية"

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)—بعد الضجة الكبيرة التي أثارها اعتقال 14 مسؤولا من البارزين في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" نقدم لكم ملخص ما جرى من أحداث اليوم.

1- حملة اعتقالات، عمليتان استهدفتا مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم في زيورخ والثانية تستهدف مقر الفيفا في ميامي بأمريكا.

2- اعتقال سبعة مسؤولين بارزين في مكتب زيورخ لاتهامهم بلعب دور "مخطط عمره 24 عاما لإثراء أنفسهم من خلال الفساد بكرة القدم العالمية."

3- بعدها بوقت قليل قامت الشرطة السويسرية باعتقال اشخاص شاركوا بالتصويت على اختيار الدولة التي ستستضيف كأس العالم 2018 والتي اختيرت فيها روسيا، وكأس العالم 2022 حيث اختيرت قطر.

4- وجه المحققون الأمريكيون تهما بحق 14 شخصا منها ابتزاز الأموال وعمليات احتيال من خلال تحويل أموال إلى جانب عمليات غسيل أموال والتآمر.

5- أربعة مما تم اعتقالهم اقروا بالذنب، منهم تشارلز بلازر الأمين العام للكونكاف وجيفري ويب وجاك وارنر، اللذان تقلدا رئاسة الكونكاف.

6- المسؤولون المعتقلون تم اتهامهم أيضا بالتآمر لاستلام مبالغ مالية تصل قيمتها إلى 150 مليون دولار كرشاوي، مقابل الحصول على دعهم في عمليات تسويق رياضي.

7- الاتحاد الدولي لكرة القدم قال في أول تعليق صحفي على هذه الأحداث مؤكدا على أن الانتخابات الرئاسية المزعم إجرائها الجمعة لن يطرأ أي تغيير على موعدها. 

نشر