إمكانية انتقال اللاعب الغابوني مليك ايفونا إلى نادي الزمالك المصري تخلق ضجة بالمغرب

انتقال ايفونا إلى الزمالك يخلق ضجة بالمغرب

رياضة
آخر تحديث السبت, 20 يونيو/حزيران 2015; 08:09 (GMT +0400).
إمكانية انتقال اللاعب الغابوني مليك ايفونا إلى نادي الزمالك المصري تخلق ضجة بالمغرب

المغرب، الرباط (CNN)-- دخلت الأندية المغربية مرحلة إعادة هيكلة تركيبتها البشرية مباشرة عقب  نهاية الدوري المغربي، وذلك من خلال استقدام لاعبين جدد وتسريح أخرين قدامى، أو وضعهم رهن إشارة أندية أخرى على سبيل الإعارة.

غير أن ما ميز موسم الانتقالات الصيفية برسم هذه السنة هو الغموض الكبير الذي يلف حالة اللاعب الدولي الغابوني ماليك إيفونا الممارس بنادي الوداد الرياضي المغربي، والجدل الذي أثاره تصريح رئيس نادي الزمالك المصري بشأن توقيع مالك إيفونا لصالح النادي المصري. وهو ما لم تؤكده أو تنفيه إدارة النادي المغربي في اتصال لموقع  CNN بالعربية مع الناطق الرسمي باسم الفريق أنور الزين، حيث اكتفى بالقول" إن كان هناك مستجد أو تغيير على مستوى التركيبة البشرية للفريق سيتم الإعلان عنها من خلال الموقع الالكتروني للنادي"، دون تقديم مزيد من التوضيحات.

وكان مرتضى منصور قد صرح خلال الأسبوع الجاري من خلال قناة تلفزية مصرية أنه توصل إلى اتفاق مع اللاعب إيفونا انتهى بتوقيع الأخير على عقود انضمامه لصفوف الفريق المصر"، غير أن  رئيس نادي الوداد البيضاوي سعيد الناصري  نفى في تصريحات لوسائل إعلامية مغربية،  أن يكون إيفونا قد وقع أي عقد، مشيرا إلى أنه لن يبيع إيفونا إلا بموافقة مدرب الفريق جون طوشاك، في حين اعترف أن اللاعب تحدث فعلا إلى رئيس الزمالك مرتضى منصور وإلى مسؤولين من فريق الأهلي.

يشار إلى أن اللاعب مالك إيفونا الذي توج بلقب هداف الدوري المغربي خلال الموسم الماضي من خلال إحرازه لـ 16 هدفا، كان قد كتب على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" تدوينة "أنا باقٍ في الوداد"، ما يدل على أنه لم يوقع لأي نادي آخر.

وأما هذه التصريحات المتناقضة، يجد الرأي العام الرياضي في المغرب نفسه أمام قضية مقعدة وغير واضحة،  وفي هذا السياق يؤكد الإعلامي الرياضي  المغربي رضى رزوق في تصريح لموقع  CNN بالعربية أن ما يقع بخصوص قضية اللاعب مليك إيفونا شيء عادي ومتوقع، على اعتبار أن هداف أي بطولة يكون محط أنظار عدة أندية،  وهو ما وقع لإيفونا الذي انهالت عليه عروض من أندية الأهلي المصري والزمالك، فضلا عن عرض ثالث من بولونيا...

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"إمكانية انتقال اللاعب الغابوني مليك ايفونا إلى نادي الزمالك المصري تخلق ضجة بالمغرب","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/06/20","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport","sport:world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}