للمرة الأولى في تاريخها.. تشيلي تحرز لقب بطولة "كوبا أمريكا" على حساب الأرجنتين

رياضة
نشر
لاعب المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي يستلم الميدالية الفضية بعد خسارة منتخبه أمام تشيلي.
6/6لاعب المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي يستلم الميدالية الفضية بعد خسارة منتخبه أمام تشيلي.

لاعب المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي يستلم الميدالية الفضية بعد خسارة منتخبه أمام تشيلي.

سنتياغو، تشيلي (CNN) -- تغلب منتخب تشيلي على نظيره الأرجنتيني الأحد بركلات الترجيح 1-4 في نهائي كأس أمريكا الجنوبية، ليحصد بهذا الفوز أول لقب له في تلك البطولة، وأقيمت المباراة على الملعب الوطني بالعاصمة سانتياغو، والذي يستوعب نحو 49 ألف مشجع.

وسيطر منتخب تشيلي طيلة المباراة على مجريات اللعب، إذ وصل كل من المهاجمين إدواردوا فارغاس والكسيس سانشيز إلى منطقة جزاء الأرجنتين عدة مرات، ولكن كانت تسديداتهما إما فوق المرمى وإما في أحضان الحارس الأرجنتيني سيرجو روميرو، كما اتسمت المباراة أيضا ببعض الخشونة، إذ أشهر الحكم الكولومبي سبع بطاقات صفراء، أربع منها لتشيلي وثلاث للأرجنتين.

وجاءت هذه الخسارة لتزيد من معاناة الأرجنتينيين الذين خسروا ثاني لقب لهم خلال عام واحد، بعد خسارتهم أمام ألمانيا في نهائي مونديال البرازيل. وخلال المباراة، تم تسليط الضوء على ليونيل ميسي، الذي فاز هذا الموسم بثلاثية مع ناديه برشلونة الإسباني، في حين لا يزال عاجزا عن تحقيق لقب مع منتخبه الوطني.

وامتدت المباراة وقتا إضافيا، واصل خلالها منتخب تشيلي سيطرته، وكان ميسي هو اللاعب الأرجنتيني الوحيد الذي نجح في تسديد ركلة الجزاء، في حين ضيع كل من غونزالو هيغواين وايفير بانيغ ركلتين. 

وكان منتخب تشيلي قد بلغ أربعة نهائيات في كأس أمريكا الجنوبية، كانت آخرها سنة 1987 عندما خسر أمام منتخب الأوروغواي، أما الأرجنتين فقد فاز باللقب أربعة عشرة مرة، كانت آخرها سنة 1993.

 

نشر