الأندية السودانية والجزائرية تحقق الأهم في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

الأندية السودانية والجزائرية تحقق الأهم في

رياضة
آخر تحديث يوم الاثنين, 13 يوليو/تموز 2015; 05:34 (GMT +0400).
الأندية الجزائرية والسودانية

الرباط، المغرب (CNN)-- أسدِل الستار مساء يوم الأحد على منافسات الجولة الثانية من دوري المجموعات الخاصة بدوري أبطال إفريقيا، حيث حققت كل من أندية اتحاد العاصمة ووفاق سطيف الجزائريين، ونادي الهلال والمريخ السودانين، الفوز ضمن الجولة الثانية التي جرت أطوارها نهاية  هذا الأسبوع.

وتغلب نادي الهلال السوداني على نادي سموحة المصري بحصة هدفين مقابل لا شيئ في المبارة التي جمعت بينهما مساء الأحد بمدينة ام درمان السودانية، وذلك في افتتاح الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى، ضمن الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال افريقيا لكرة القدم.

ويعد هذا الفوز الاول للهلال في دور المجموعات بعد تعادله الثمين مع مضيفه مازيمبي الكونغولي (صفر-صفر) في الجولة الاولى، رافعا رصيده الى 4 نقاط لينفرد بالصدارة مؤقتا بفارق نقطة واحدة امام سموحة الذي مني بالخسارة الاولى بعد تغلبه على المغرب التطواني 3-2 قبل اسبوعين.

من جهة أخرى انتهت المباراة التي جمعت كلا من نادي المغرب التطواني ونادي مازيمبي الكونغولي التعادل السلبي (0-0) برسم  الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى، وهكذا ينفرد الهلال السوداني بصدارة المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، يليه نادي سموحة برصيد ثلاث نقاط، ونادي مازيمبي بنقطة واحدة، فيما تجمد رصيد المغرب التطواني في أسفل الترتريب برصيد صفر نقطة.

ويوم أمس تمكن نادي وفاق سطيف حامل اللقب من الفوز على مواطنه على مضيفه مولودية العلمة بهدف مقابل لاشيء، في مواجهة جزائرية خالصة جري أمس السبت، وبهذا الفوز أصبح رصيد وفاق سطيف ثلاث نقاط يحتل بها المرتبة الثانية، خلف نادى  اتحاد الجزائر المتصدر، فيما يقبع مولودية العلمة في أسفل الترتيب بدون رصيد.

وكان نادي اتحاد العاصمة الجزائري قد حقق انتصاره الثاني على التوالي ضمن  دور الثمانية بدوري أبطال افريقيا لكرة القدم، حيث تغلب على ضيفه المريخ السوداني بحصة هدف مقابل صفر، في المباراة التي جمعت بينهما أول أمس الجمعة.

وبهذا الفوز الثاني على التوالي، تربع الفريق الجزائري رصيده إلى ست نقاط من مباراتين على صدارة المجموعة الثانية برصيد ست نقاط.

وتضم المجموعة الثانية من دوري المجموعات بدوري أبطال إفريقيا، أربعة أندية عربية ثلاث منها جزائرية، في مصادفة نادرة، حيث غالبا ما يتواجه  أكثر من ناديين عربين في نفس المجموعة في البطولات الإفريقية والإقليمية.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الأندية السودانية والجزائرية تحقق الأهم في ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/07/13","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport","sport:world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}