ميركاتو صيفي باهت في الدوري الإسباني لكرة القدم

ميركاتو صيفي باهت في الدوري الإسباني لكرة القدم

رياضة
آخر تحديث الثلاثاء, 14 يوليو/تموز 2015; 05:20 (GMT +0400).
ميركاتو صيفي باهت في الدوري الإسباني لكرة القدم

أردا توران، اللاعب الجديد لبرشلونة

الرباط، المغرب (CNN) – مع قرب نهاية موسم الانتقالات الصيفية، يحتدم الصراع بين أقطاب الدوري الاسباني لكرة القدم، حيث يسعى كل نادي إلى استقطاب أبرز النجوم التي أبانت عن مستويات عالية من المهارات رفقة فرقها الأصلية، وذلك لتجديد الصفوف وضخ دماء جديدة في النادي.

غير أن ما ميز موسم الانتقالات الصيفية برسم سنة 2015 هو خلوّه من التعاقدات الكبيرة التي طالما تميز بها الدوري الاسباني. ولعلّ أبرز صفقة ميزت الدوري الاسباني هذا الموسم هي انتقال اللاعب التركي أراد توران الممارس بنادي أتلتيكو مدريد إلى صفوف برسشلونة الاسباني في صفقة قياسية، قدرت بـ 34 مليون يورو فضلا عن 7 ملايين أورو تتعلق بأداء اللاعب.

وتعتبر الصفقة هي الوحيدة التي عقدها برشلونة، وذلك نظرا لتقيده بقرار المحكمة الرياضية بإقرار عقوبة الحرمان من التعاقدات الموقعة من قبل الفيفا حتى يناير 2016، حيث حُرم الفريق الكاتلاني من التعاقد مع لاعبين جدد لمدة 14 شهرا، وذلك بعد انتهاكه لوائح الفيفا المتعلقة بالتعاقد مع اللاعبين دون 18 عاما.

وهكذا لم يصبح لدى برشلونة أي خيار خلال الميركاتو الصيفي الحالي، ما سيجعله يعتمد بشكل كبير على الفريق الثاني أو اللاعبين المعارين.

بالمقابل سجلت هذه السنة نقصا في عدد اللاعبين المغادرين لسفينة برشلونة وذلك بالرغم من وجود قائمة المغادرين الذي يرغب النادي الكاتالوني بالاستغناء عن خدماتهم، أو إعارتهم إلى أندية أخرى، باستثناء اللاعب تشافى هيرنانديز نجم وسط الفريق الذى انتقل إلى نادي للسد القطري، وجيرارد ديلوفيو الذى انتقل لنادي إيفرتون الإنجليزي.

وتتداول وسائل الإعلام الاسبانية والعالمية أخبارا تفيد بعزم برشلونة التعاقد مع بول بوجبا نجم يوفنتوس الإيطالي، الذي أبان عن مستوى مذهل مع فريقه خلال الموسم الماضي، غير أن خوان لابورتا الرئيس السابق لنادي برشلونة صرح مؤخرا بأن بوجبا لن يأتي لبرشلونة هذا العام، واضعا بذلك حدا للأخبار التي تتحدث عن هذا الانتقال.

أما نادي ريال مدريد فقد عقد  بدوره صفقة واحدة خلال موسم الانتقالات الحالي، حيث تعاقد مع اللاعب البرازيلي دانيلو لويس دا سيلفا القادم من نادي بورتو البرتغالي، بصفقة مهمة قدرت بنحو 31,5 مليون دولار تستمر 6 مواسم حتى العام 2021.

واكتفى بتجديد عقود لاعبيه ليسد بذلك الباب أما الأندية التي كانت تطمع في استقطاب نجومه وأبرزهم الظهير الأيسر للنادي الملكي مارسيلو الذي تم تمديد عقده حتى عام 2020 ، إضافة إلى داني كارفاخال. فيما لا زال مصير لاعبين آخرين عير معروف مع النادي حيث ذكرت تقارير إعلامية أن مفاوضات النجم راموس مع رئيس النادي الملكي فلورنتينو بيريز، وصلت الى الباب المسدود بعد مطالبة مدافع المنتخب الاسباني برفع راتبه، وهو ما رفضه رئيس النادي.

غير أن الحدث الهام الذي ميز سوق الانتقالات في الدوري الاسباني هو رحيل قائد نادي ريال مدريد، وحارس عرينه إيكر كاسياس الذي غادر صفوف النادي الملكي بعد مسيرة حافلة بالألقاب والانتصارات امتدت على مدار 25 سنة، حيث شارك في 16 موسما وفاز خلالها بثلاثة ألقاب لدوري أبطال أوروبا مع ريال مدريد، فضلا عن 5 ألقاب الدوري الاسباني...

وودع كاسياس جماهير الريال بالدموع في مؤتمر صحفي عقده الأسبوع الماضي، ولم يعلن عن وجهته المقبلة، غير أن تقارير إعلامية أفادت أنه سيوقع لنادي بورتو البرتغالي.

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"ميركاتو صيفي باهت في الدوري الإسباني لكرة القدم","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/07/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport","sport:world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}