الأندية الانجليزية تُشعل الميركاتو الصيفي بتعاقدات مثيرة

الأندية الانجليزية تُشعل الميركاتو بتعاقدات مثيرة

رياضة
آخر تحديث الثلاثاء, 14 يوليو/تموز 2015; 06:11 (GMT +0400).
الأندية الانجليزية تُشعل الميركاتو الصيفي بتعاقدات مثيرة

الرباط، المغرب (CNN) – أشعل الدوري الإنجلزي الممتاز لكرة القدم نار الانتقالات الصيفية باستحواذه على أبرز نجوم الموسم الماضي، حيث استقطبت الأندية الانجليزية لاعبين أبانوا عن مستويات جد متميزة، فيما أعارت أندية أخرى لاعبين تمهيدا لاستقطابهم بشكل نهائي.

وافتتح نادي أرسنال موسم الانتقالات الصيفية بتعاقده مع الحارس التشيكي بيتر تشيك، حارس عرين نادي تشيلسي، في صفقة قدرت بـ 11 مليون جنيه إسترليني، لمدة أربع مواسم، وسيتقاضى الحارس العملاق مبلغ 100 ألف جنيه إسترليني اسبوعيًا، وذلك بالتساوي مع أبرز نجوم النادي، وفي مقدمتهم اللاعب الألماني مسعود أوزيل ، واللاعب التشيلي أليكسيس سانشيز.

من جهة أخرى جدّد أرسال الذي أنهى الموسم الماضي ثالثا، تعاقده مع لاعب خط الوسط خط الاسبانى مايكل ارتيتا لمد عام إضافي، وذلك بسبب قله مشاركته مع الفريق خلال الموسم المنصرم بسبب الاصابات التي تعرض لها.

كما يرغب النادي اللندني في الحصول على خدمات الدولي الأرجنتيني أنخيل دي ماريا نجم نادي مانشستر يونايتد، ونجم المنتخب الجزائري  والظهير الأيسر بنادي نابولي الإيطالي فوزي غلام خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، بحسب ما تداولته تقارير إعلامية.

وحطم نادي مانشيستر يونايتد قائمة أبرز التعاقدات الصيفية، بإبرامه صفقات مثيرة مع كل من نجم نادي بايرن ميونيخ باستيان شفاينشتايجر، ونجم نادي أيندهوفن ممفيس ديباي، إضافة إلى لاعب وسط نادي ساوثهامبتون مورجان شنايدرلين، وفضلاً عن ماتيو دارميان القادم من نادي  تورينو الإيطالي.

أما بطل الدوري الانجليزي خلال الموسم المنصرم نادي تشيلسي الذي يقوده المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، فقد تعاقد مع حارس مرمى ستوك سيتي والمنتخب البوسني إسمير بيغوفيتش ليعوض التشيكي بتر تشيك المنتقل إلى جاره أرسنال، كما عزز صفوفه بالتعاقد مع  اللاعب البرازيلي الشاب ناثان من اتليتيكو بارانينسي.

ولا زالت الأندية الانجليزية في صراع بينها لاستقطاب نجوم الكرة المستديرة، خاصة وأن الدوري الانجليزي يتوفر على امكانيات مادية مهمة، لن تقف عائقا أمام تعاقد أنديته مع أبرز النجوم.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"الأندية الانجليزية تُشعل الميركاتو الصيفي بتعاقدات مثيرة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/07/14","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport","sport:world"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}