الكالتشيو الايطالي يتربع على عرش الانتقالات الصيفية بصفقات ضخمة

رياضة
نشر
الكالتشيو الايطالي يتربع على عرش الانتقالات الصيفية بصفقات ضخمة
لمهاجم الكرواتي ماريو مانزوكيتش

الرباط، المغرب (CNN)— دشنت الكرة الإيطالية موسم الانتقالات الصيفية بتعاقدات مثيرة، حيث عززت الأندية الإيطالية صفوفها بأبرز نجوم المستديرة حول العالم، الشيء الذي ينبئ بموسم ساخن بين أندية الكالتشيو، مستحوذة بذلك على أكبر حصة من تعاقدات الميركاتو الصيفي الذي سيغلق أبوابه خلال شهر غشت القادم.

واستحوذ نادي يوفنتوس حامل لقب الدوري الإيطالي لكرة القدم في المواسم الأربعة الماضية على حصة الأسد من التعاقدات الصيفية، ولعل أبرزها تعاقده مع المهاجم الدولي سيموني زازا القادم من نادي ساسولو لمدة خمس سنوات مقابل 18 مليون يورو، إضافة إلى تعاقده مع سامي خضيرة لاعب وسط منتخب ألمانيا وريال مدريد الاسباني، والمهاجم دومينيكو بيراردى القادم بدوره من ساسولو الإيطالي لمدة 4  سنوات، بقيمة مالية قدرت بـ 10 ملايين يورو، فضلا عن  المهاجم الكرواتي ماريو مانزوكيتش القادم من صفوف أتلتيكو مدريد الاسباني مقابل 19 مليون أورو لمدة أربع سنوات.

كما تعاقد نادي إنتر ميلان الإيطالي مع المدافع الكولومبي جيسون موريللو بصفقة تقدر بـ 8 ملايين أورو، لمدة خمس مواسم قادما من نادي غرناطة الإسباني، فضلا عن تعاقده  مع اللاعب البرازيلي جواو ميراندا مدافع اتلتيكو مدريد الاسباني في صفقة قدرت بنحو 15 مليون أورو، كما عزز صفوفه بلاعب خط وسط المنتخب الفرنسي ولاعب نادي موناكو الفرنسي جيوفيري كوندوغبيا، وذلك في صفقة قياسية فاقت 30 مليون أورو على امتداد خمس سنوات.

بدوره تعاقد نادي ميلان مع هداف نادي اشبيلية الاسباني المهاجم الكولومبي كارلوس باكا، لمدة  4 مواسم بصفقة مهمة ناهزت 30 مليور أورو، إضافة إلى نجم  نادي روما الإيطالي  لمدة 4 سنوات.

أما نادي العاصمة الايطالية روما فقد أبرم إلى حد الساعة تعاقدا وحيدا مع ياغو فالكي نجم خط وسط  نادي جنوة الايطالي، وذلك سبيل الإعارة لمدة موسم واحد مع إمكانية شراء اللاعب بشكل دائم الصيف المقبل.

وبهذه التعاقدات المثيرة يكون الكالتشيو الايطالي قد نفض عنه غبار الخمول، وتحرك بشكل غير متوقع ومفاجئ خلال هذا الصيف، متفوقا بذلك على نظرائه في جل الدول الأوروبية، الشيء الذي بعث نوعا من التفاؤل وسط الجماهير الرياضية في إيطاليا، وأعاد المنافسة بقوة أكثر مما كانت عليه في السابق، حيث خفت نجم الأندية الايطالية ولم تظهر بمستواها المعهود خلال الموسم الماضي.

وبلغت قيمة الصفقات التي أبرمت في الدوري الإيطالي خلال الميركاتو الصيفي، ما قيمته 266 مليون مليون أورو، مقابل 231 لليغا الاسبانية، و 188 مليون للدوري الإنجليزي، في حين بلغت قيمة تعاقدات الدوري الألماني الممتاز 161 مليون أورو.

نشر