خبر عاجل

Close
الجيش الأمريكي: عملية إطلاق نار في مركز سباركمان بمنطقة ريدستون العسكرية

ريال مدريد أولًا وبرشلونة رابعًا في قائمة أغلى نوادي العالم

ريال مدريد أولًا وبرشلونة رابعًا في قائمة أغلى نوادي العالم

رياضة
آخر تحديث الجمعة, 17 يوليو/تموز 2015; 04:53 (GMT +0400).
ريال مدريد أولًا وبرشلونة رابعًا في قائمة أغلى نوادي العالم

الرباط، المغرب (CNN) – تربع نادي ريال مدريد الإسباني على صدارة قائمة فوربس لأغلى 50 نادي رياضي في العالم التي صدرت الأسبوع الجاري، وذلك بالرغم من عدم تمكنه من إحراز أي لقب خلال الموسم الماضي.

وأفادت معطيات المجلة الأمريكية أن نادي ريال مدريد وصيف بطل إسبانيا خلال الموسم الماضي، حافظ على المرتبة الأولى في تصنيف الأندية العالمية الغنية بمقدار ثروة تصل 3,26 مليار دولار، وذلك بنسبة إيرادات بقيمة 746 مليون دولار

غير أن بيانات السنة الجارية أظهرت تراجع قيمة ريال مدريد الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى لكرة القدم في إسبانيا بنسبة خمسة بالمئة  (5%) وذلك بسبب تراجع سعر صرف اليورو الأوروبي مقابل الدولار الأمريكي.

وحقق النادي الملكي بطل أوروبا عشر مرات، وبطل الدوري الاسباني الممتاز 32 مرة،  أرباحا ناهزت 171 مليون دولار بفضل  جهود أبرز نجومه، خاصة النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو وجاريث بيل.

واحتل نادي دالاس كاوبويز الذي ينافس في دوري كرة القدم الأمريكية المركز الثاني بثروة ناهزت 3.20  مليار دولار، متقدما بثلاثة مراكز مقارنة بترتيب السنة المنصرمة، كما احتل المرتبة ذاتها نادي نيويورك يانكيز أحد أندية دوري البيسبول الأمريكي، برصيد ثروة قدرت بـ 3.20 مليار دولار، محققا بدوره تقدما في الترتيب العام للأندية الغنية، حيث تقدم أربعة مراكز مقارنة مع السنة الفارطة.

واحتل نادي برشلونة بطل الدوري الاسباني لكرة القدم، وبطل أوروبا خلال الموسم الماضي في المركز الرابع برصيد 3.16 مليار دولار، وذلك بفضل الإيرادات التي حققها خلال الموسم الماضي الذي أحرز فيه ثلاثية تاريخية بقيادة الثلاثي المرعب، ميسي وسواريز ونيمار، فضلا عن الإيرادات التي جناها النادي الكاتلاني من عائدات البث التلفزيوني.

أما كرة القدم الانجليزية فقد ضمنت مكانتها ضمن ترتيب فوربز الذي دأبت على إصداره منذ العام 1998، فقد جاء نادي مانشستر يونايتد  في المركز الخامس برصيد ناهز 3.10 مليار دولار.

تجدر الإشارة إلى أن ترتيب الأندية الرياضية برسم سنة 2015 أفرز تفوق دوري كرة القدم الأمريكية على كافة الرياضات الأخرى حيث جاء 20 فريقا منه ضمن المراكز الخمسين الأولى بمتوسط قيمة بلغ 1.75 مليار دولار، محققا ارتفاعا صاروخيا قدر بـ 14 بالمائة مقارنة مع السنة الماضية.

كما برز تفوق الأندية الأمريكية من خلال تضمن اللائحة السنوية لأغنى الفرق الرياضية على المستوى العالمي  12 فريقا من دوري البيسبول الأمريكي وعشرة فرق من دوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين  NBA، فضلا عن سبعة فرق تمارس بالدوري الأمريكي لكرة القدم.

وكشفت فوربز التي تصدر ترتيب الأندية الغنية في العالم  كل سنة، عن ارتفاع  الحد الأدنى للتقييم الذي يسمح بالانضمام للقائمة، حيث وصل إلى ما يناهز 1.15 مليار دولار مقابل 856 مليون دولار في العام الماضي بسبب ارتفاع قيمة فرق بطولتي دوري كرة السلة الأمريكي ودوري البيسبول الأمريكي.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"","friendly_name":"ريال مدريد أولًا وبرشلونة رابعًا في قائمة أغلى نوادي العالم","full_gallery":"FALSE","publish_date":"2015/07/17","rs_flag":"prod","section":["sport","sport:middle_east"],"template_type":"adbp:content",}