هل تعيد صفقات المان يونايتد الفريق إلى سابق تألقه ؟

هل تعيد صفقات المان يونايتد الفريق إلى سابق تألقه؟

رياضة
آخر تحديث السبت, 18 يوليو/تموز 2015; 05:33 (GMT +0400).
هل تعيد صفقات المان يونايتد الفريق إلى سابق تألقه؟

الرباط، المغرب (CNN)-- بعد أن كان مضرب المثل في حصد البطولات والألقاب، خفت بريق نادي مانشستر يونايتد خلال الموسم الماضي وخرج خاوي الوفاض من كل المنافسات التي خاضها، كما غاب عن التتويج منذ عامين.

وعن أسباب راجع مستوى النادي على المستوى المحلي والقاري، يرى متتبعون أن إحجام نادي الشياطين الحمر عن عقد صفقات مهمة قد يكون سببا في تراجع أدائه خلال السنوات الأخيرة، فضلًا عن نهاية مسيرة السير ألكيس فيرغسون، رغم محاولة الهولندي فان غال إعادة التوهج من جديد.

وكان آخر لقب حازه مانشستر يونايتد هو درع الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم الذي أحرزه سنة 2013 إضافة إلى لقب الدوري المحلي، ليدخل في سبات عميق، طيلة سنتين عجاف، في حين تطور أداء أندية أخرى كانت الى الأمس القريب تهاب مواجهة المان يونايتد.

ويعدّ موسم الانتقالات الصيفي الحالي أبرز فرصة أمام النادي الأحمر لاستعادة توازنه من جديد، إن هو نجح في استقطاب النجوم الذين جعلهم ضمن أولوياته، ولعل صفقة اللاعب الألماني باستيان شفاينشتايجر أحد أهم  الصفقات الرابحة للنادي خلال الميركاتو الحالي.

وما يؤكد هذا الطرح هو تصريحات ربان الفريق فان غال  الذي عبر فيها أن "فريقه يحتاج للدعم في مركزين على الأقل" بالرغم من الصفقات التي نحج في إبرامها إلى حد الآن.

ويتطلع المان يونايتد إلى اعتلاء منصات التتويج ومداعبة الكؤوس والألقاب من خلال تعزيز صفوفه خلال موسم الانتقالات الصيفية الحالية، حيث نجح إلى حد الساعة في ضم أربعة نجوم، ولا زالت شهيته مفتوحة لاستقطاب المزيد.

وإضافة إلى نجاحه في استقطاب شفاينشتايجر، تمكّن فان غال من إقناع  النجم الهولندي ممفيس ديباي لاعب نادي ايندهوفن الهولندي، من التوقيع لمانشستر إلى غاية 2019، كما عزز صفوفه بنجم  نادي ساوثهامبتون مورجان شنايدرلين في صفقة مثيرة ناهزت 28 مليون جنيه إسترليني، فضلًا عن ضم  نجم نادي تورينو الإيطالي لكرة القدم ماتيو دارميان.

ويضع النادي الانجليزي نصب عينيه  نجوما آخرين أبانوا عن مستويات مميزة خلال الموسم الماضي وأبرزهم سيرجيو راموس الذي قدمت إدارة المان عرضا خياليا ناهز 35 مليون إسترليني  في محاولة لضمه إلى صفوف النادي، غير أن رافائل بينيتيز المدير الفني لريال مدريد الإسباني أكد في تصريحات إعلامية أن" سيرجيو راموس لن يرحل عن الفريق بعد العروض المثيرة التي استقبلها مؤخرا وأبرزها من مانشستر يونايتد الانجليزي".

كما يسعى فان غال إلى الحصول على خدمات لاعب نادي فالنسيا الاسباني  ومنتخب الأرجنتين نيكولاس أوتاميندي، ولم يصدر إلى حد الساعة أي تصريح من النادي الاسباني بشأن أمكانية انتقاله إلى انجلترا .

وإذا نجح نادي مانشستر يونايتد في ضم هذه الأسماء وضمها للرباعي المثير الذي عزز به صفوفه خلال الميركاتو الصيفي الحالي، فإن ذلك سيكون بمثابة انطلاقة قوية لفريق طالما أبدع في قهر خصومه، وطالما هابته أعتى الأندية التي يواجهها في مختلف المنافسات.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"هل تعيد صفقات المان يونايتد الفريق إلى سابق تألقه ؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/07/18","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport","sport:middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}