هل يندم الريال على التخلي عن كاسياس بعد تعثر انتقال دي خيا؟

هل يندم الريال على التخلي عن كاسياس؟

رياضة
آخر تحديث الثلاثاء, 21 يوليو/تموز 2015; 12:24 (GMT +0400).
هل يندم الريال على التخلي عن كاسياس؟

الرباط، المغرب (CNN)—  أحجم نادي ريال مدريد وصيف الدوري الاسباني  لكرة القدم عن إعطاء أيّ توضيح بخصوص إمكانية تعاقده مع حارس مانشستر يونايتد ديفيد دي خيا الذي راجت في الآونة الأخيرة  أخبار بشأن قرب توقيعه للنادي الملكي كخلف للحارس السابق إيكر كاسياس، بعد رحيل هذا الأخير إلى نادي بورتو بعد مسيرة حافلة بالنجاحات.

وكانت وسائل إعلام أوروبية  قد تناقلت أخبارا تفيد بأن نادي ريال مدريد الاسباني أجل موعد الحسم في انتقال حارس عرين نادي الشياطين الحمر والمنتخب الاسباني  إلى النادي الملكي إلى غاية شهر غشت/أغسطس المقبل، حيت تنتهي موسم الانتقالات الصيفية.

غير أن إقدام  الريال  على منح القميص رقم "1"   للحارس كيلور نافاس خلال التداريب التي افتتحها النادي بأستراليا استعدادا للموسم المقبل،  كانت بمثابة إعلان من الفريق الاسباني بأنه سيعتمد على نافاس كلحارس رقم واحد (الأساسي) في تشكيلة النادي خلال الموسم المقبل، كما تعد إشارة إلى أن النادي لن يجلب الحارس الاسباني دي خيا خلال الموسم الحالي، خصوصا وأنه كان المرشح الأبرز لتعوض كاسياس الذي قرر رئيس النادي الاستغناء عن خدماته، بعد 25 سنة من العطاء رفقة النادي الملكي.

كما تمكن  ريال مدريد من الحصول على خدمات حارس نادي اسبانيول برشلونة فرانسيسكو كيكو كاسيا ابن النادي الملكي، حيث بدأ مسيرته مع الفرق  العمرية  في مدرسة الريال منذ 2004 حتى العام  2007 قبل  أن ينتقل إلى نادي اسبانيول برشلونة خلال العام 2008 حيث قضى برفقة النادي الكاتالاني 3 مواسم، قبل أن يغادر نادي قادس وكارتاخينا خلال الموسمين الأخيرين على سبيل الإعارة.

وسيحمل كاسيا رقم 13 الذي كان على ظهر الحارس الرسمي الجديد للريال نافاس خلال الموسم الماضي، وهو مؤشر على أن كاسيا سيكون الحارس الثاني في النادي الملكي ولا مكان دي خيا في دكة الحراس.

تخلي نادي ريال مدريد عن قائده خلال المواسم الأخيرة النجم كاسياس قد يكون خطأ في المرحلة الحالية، لاسيما لغياب البديل بعد رحيل دييغو لوبيز إلى الميلان وخلو الدكة من أسماء كبيرة في الحراسة.

وكان لكاسياس الفضل في تحقيق الريال لخمسة ألقاب الدوري الاسباني، إضافة إلى لقبين من كأس الملك، وأربعة ألقاب كأس السوبر الإسباني، فضلا عن ثلاثة ألقاب عصب الأبطال الأوروبية، وما إلى ذلك من الألقاب المحلية والإقليمية والعالمية التي ساهم في تتويج النادي بها..

الآن وبعد أن وزع الريال حراس مرماه على أمكانهم، يكون قد وضع حدا لكل ما راج بشأن انتقال دي خيا إلى النادي الملكي، كما أن تشبث ربان نادي مانشيستر يونايتد فان غال بانتقال نجم الريال سيرخيو راموس إلى تشيكلة فريقه مقابل السماح لـ دي خيا بالانتقال إلى الريال يزيد الأمور تعقيدا، وهو ما يندر بفشل الصفقة التي كانت محط اهتمام عشاق المستديرة عبر العالم.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"هل يندم الريال على التخلي عن كاسياس بعد تعثر انتقال دي خيا؟","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/07/21","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport","sport:middle_east"],"template_type":"content: no media","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}