تعرّف على مواجهات الفرق المغاربية في بطولة اتحاد شمال إفريقيا

رياضة
نشر
تعرّف على مواجهات الفرق المغاربية في بطولة اتحاد شمال إفريقيا

الرباط، المغرب (CNN)--- بعد توقف  دام لأربعة مواسم بسبب الأوضاع الأمنية التي شهدتها منطق الشمال الإفريقي إبان فترة الربيع العربي، أعلن اتحاد شمال افريقيا عن استئناف هذه البطولة التي تقام في شكل دوري مصغر يجمع بين أقوى أندية شمال لإفريقيا لكرة القدم، حيث ستشهد مشاركة كل من أندية المغرب وتونس وليبيا ومصر .

 وأجريت عملية  القرعة الخاصة بهذه المنافسة الإثنين في مقر الاتحاد بالعاصمة التونسية، حيث تم الكشف عن جدول مبارايات هذه البطولة التي تتبارى فيها أقوى أندية بلدان شمال إفريقيا، في شكل بطولة مصغرة يتوج على إثرها الفريق الأول في الترتيب النهائي بطلا لدورة 2015.

ويشارك في هذا الدوري الإقليمي الذي سيحتضنه المركب الرياضي محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء المغربية في الفترة الممتدة ما بين 13 و 18 غشت/أغسطس المقبل كل من نادي الرجاء الرياضي المغربي، والنادي الإفريقي التونسي، إضافة إلى نادي هلال بنغازي الليبي ونادي الإسماعلي المصري، في حين انسحبت الجزائر من منافسات الدورة الحالية وذلك بسبب تزامن توقيت هذه البطولة مع انطلاق الدوري الجزائري المحلي.

وتجري منافسات الجولة الأولى من بطولة اتحاد شمال افريقيا يوم 13 غشت/أغسطس المقبل حيث سيواجه نادي الرجاء البيضاوي المغربي نادي الاسماعيلي المصري، فيما يواجه نادي أهلي بنغازي الليبي نظيره النادي الإفريقي التونسي، في حين ستجرى منافسات الجولة الثانية خلال 16 من نفس الشهر وستعرف مواجهة نادي الاسماعيلي المصري ضد هلال بنغازي الليبي، بينما سيواجه الرجاء الرياضي النادي الإفريقي التونسي.

أما أطوار الجولة الثالثة  فستجري خلال 19 من الشهر ذاته حيث سيواجه الاسماعيلي المصري النادي الإفريقي، على أن يقابل نادي الرجاء المغربي هلال بنغازي الليبي.

وسيتوج بلقب النسخة الحالية من البطولة الفاريق الحائز على المرتبة الأولى في جولات المسابقة الثلاث حيث سيحصل على جائزة مالية قيمتها 50 ألف دولار، بينما سيحصل النادي الحاصل على المرتبة الثانية  على مبلغ 25 ألف دولار، في حين سيكافؤ صاحب المركز الثالث بمبلغ 15 ألف دولار، أما النادي المحتل للصف الأخير فسيمنح جائزة مالية قيمتها 10  آلاف دولار.

نشر