تونس تقصي المغرب لترافق الجزائر ومصر إلى نهائيات كأس إفريقيا لأقل من 23 سنة

تونس تقصي المغرب لترافق الجزائر ومصر

رياضة
نُشر يوم الأحد, 02 اغسطس/آب 2015; 01:22 (GMT +0400). آخر تحديث السبت, 08 اغسطس/آب 2015; 11:44 (GMT +0400).
تونس تقصي المغرب لترافق الجزائر ومصر إلى الأولمبياد

الرباط، المغرب (CNN)—   أقصي المنتخب الأولمبي المغربي على يد نظيره التونسي، إثر هزيمته بهدفين لصفر، اليوم السبت برسم  جولة إياب الدور الثالث والأخير من تصفيات كأس إفريقيا للأمم لأقل من 23 سنة المقرر إجراؤها بالسنغال من 28 نوفمبر إلى 12 ديسمبر 2015 .

 وفاز المنتخب الأولمبي التونسي على نظيره المغربي بهدفين نظيفين خلال المباراة التي جمعت بينهما عشية السبت بالملعب الاولمبي برادس  ليضمن بطاقة عبوره إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا لكرة القدم لأقل من 23 سنة ، ويقوّي حظوظه للتأهل إلى دورة  للألعاب الأولمبية التي ستقام بريو دي جانيرو  البرازيلية صيف 2016.

ولم تنفع نتيجة الفوز التي حققها المنتخب المغربي في مباراة الذهاب ( 1-0) من تحقيقه للفوز، حيث بدا ضعيفا بشكل غير مسبوق أمام الشبان التونسيين الذين أدوا مباراة مميزة.

كما تأهل المنتخب الأولمبي المصري لكرة القدم إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا تحت 23 سنة، وذلك بعد فوزه السبت بالعاصمة كامبالا على مضيفه الأوغندي بنتيجة 2-1 في إياب الدور الثالث والأخير من التصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات أمم أفريقيا بالسنغال والألعاب الاولمبية بالبرازيل.

تأهل المنتخب المصري إلى هذه النهائيات جاء بفضل النتيجة المريحة التي كان قد سجلها خلال دور الذهاب، حيث حقق فوزا عريضا برباعية نظيفة على صيفه الأوغندي.

وكان المنتخب الأولمبي الجزائري قد ضمن تأهله إلى نفس المسابقة، وذلك بعد تعادله مع نظيره السيراليوني، في المباراة التي احتضنتها مدينة البليدة الجزائرية قبل أسبوع، وانتهت بالتعادل السلبي، ليتأهل بذلك المنتخب الأخضر إلى النهائيات، مستفيدا من فوزه السابق على سيراليون في مباراة الذهاب بهدفين لصفر .

كما تأهل المنتخب الأولمبي السنغالي المنظم لنهائيات كأس أمم إفريقيا لأقل من 23 سنة لنفس المسابقة، في انتظار نتائج المباريات التي تجرى غدا االأحد لاستكمال قائمة المنتخبات الإفريقية التي ستشارك في  هذه المسابقات.

تغطية ذات صلة

ترحب شبكة CNN بالنقاش الحيوي والمفيد، وكي لا نضطر في موقع CNN بالعربية إلى مراجعة التعليقات قبل نشرها. ننصحك بمراجعة إرشادات الاستخدام للتعرف إليها جيداً. وللعلم فان جميع مشاركاتك يمكن استخدامها، مع اسمك وصورتك، استنادا إلى سياسة الخصوصية بما يتوافق مع شروط استخدام الموقع.

الآراء الواردة أدناه لا تعبر عن رأي موقع CNN بالعربية، بل تعكس وجهات نظر أصحابها فقط.

{"author":"abdeali","branding_ad":"Sport_Branding","branding_partner":"","broadcast_franchise":"","friendly_name":"تونس تقصي المغرب لترافق الجزائر ومصر إلى نهائيات كأس إفريقيا لأقل من 23 سنة","full_gallery":"FALSE","gallery_name":"","gallery_slide":"","publish_date":"2015/08/02","rs_flag":"prod","search_results_count":"","search_term":"","section":["sport","sport:world"],"template_type":"adbp:content","topic":"","video_collection":"","video_hpt":"","video_opportunity":"0","video_player_type":""}